ابلالهواتف الذكية

ايفون قابل للطي .. تقرير جديد يكشف عن موعد إطلاقه

كشفت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية عن موعد إطلاق أول هاتف ايفون قابل للطي، بعدما أعلنت شركة سامسونج وهواوي عن عدد من الهواتف القابلة للطي خلال العامين الماضيين.

وعلى الرغم من تقديم سلسلة هواتف ايفون 12 مؤخرًا، إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي لم يلمح حتى الآن عن إمكانية إطلاق هاتف قابل للطي في وقت قريب.

متى تطلق آبل ايفون قابل للطي ؟

ايفون قابل للطي

تقود شركة سامسونج حاليًا سوق الهواتف القابلة للطي، بعدما أطلقت أكثر من هاتف بعضها يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس، وتصاميم مختلفة.

كما كانت هواوي قد أطلقت العام الماضي هاتفين من الهواتف القابلة للطي، لكن يبدو أن الشركة متأثرة بالضغوطات الأمريكية عليها وأوقفت هذا النوع من الهواتف بشكل مؤقت.

ووفقًا لآخر تقرير فإن شركة آبل تخطط فعليًا لإطلاق أول هاتف ايفون قابل للطي في عام 2022 أي بعد عام من الآن تقريبًا وربما أكثر في حال جاء الهاتف في منتصف العام أو أواخره.

ولم تكشف التقارير حتى الآن عن شكل وآلية طي الهاتف، لكن من المرجح أن يكون قابلًا للطي بشكل عمودي، على غرار سامسونج جالكسي زي فليب وموتورولا ريزر، حيث حقق الهاتفان نجاحًا في هذه الفئة من الهواتف.

وتشير تقارير عديدة إلى أن آبل قامت مؤخرًا بشراء شاشات قابلة للطي من سامسونج بهدف اختبار عددًا من النماذج لهواتف قابلة للطي، كما من المتوقع أن تقوم آبل بشراء شاشات قابلة للطي من شركة LG أيضًا.

جدير بالذكر أن آبل تمتلك بالفعل عددًا من براءات الاختراع لهواتف قابلة للطي، بأشكال وأحجام مختلفة ومن المؤكد أن الشركة ستقوم بتنفيذ أحدها في المستقبل.

هل تعجبكم الهواتف القابلة للطي التي تم إطلاقها حتى الآن.. شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى