أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هواوي الجديد هارموني او اس Harmony OS 2.0 يظهر في فيديو لأول مرة على هاتف هواوي بي 40

أول نظرة على هاتف هواوي بي 40 يعمل بنظام هارموني او اس الجديد

أطلقت شركة Huawei اليوم إصدارًا تجريبيًا من نظام التشغيل هارموني او اس الجديد HarmonyOS 2.0، المصمم ليحل محل نظام الأندرويد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وعلى العلامات التجارية الأخرى أيضًا في المستقبل.

هواوي بي 40 يعمل بنظام هواوي الجديد هارموني او اس

من المقرر أن يكون كلا من هواوي ميت 30 وهواوي بي 40 أول من يحصل على النسخة التجريبية من النظام الجديد HarmonyOS 2.0 beta، وسيتم إطلاق الإصدار النهائي في الربيع القادم. واليوم، تم بالفعل نشر فيديو لهاتف هواوي بي 40 يعمل بنظام هارموني او اس الجديد.

https://www.youtube.com/watch?v=_7y8jxV-CWM

وكما نلاحظ، كل شيء يعمل بسلاسة و بسرعة كبيرة، كما ان الواجهة لا تختلف كثيرًا عن إصدارات EMUI.

وأعلنت شركة هواوي اليوم أيضًا أنه بدءًا من العام المقبل، ستعمل جميع أجهزتها بنظام HarmonyOS، والتي تشمل العديد من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، وأساور اللياقة البدنية، والشاشات الذكية، وأنظمة الترفيه في السيارة؛ وبشكل عام، كل ما ستنتجه هواوي سيظهر لأول مرة من العام المقبل بالفعل مع نظام HarmonyOS المثبت مسبقًا.

لن ينطبق النظام فقط على أجهزة هواوي فقط بل أعلنت الشركة أيضًا عن استخدام نظام التشغيل الخاص بها في أجهزة أكثر من 40 علامة تجارية منذ عام 2021.

متطلبات تثبيت نظام HarmonyOS 2.0

أما عن متطلبات تثبيت نظام Harmony OS 2.0، ذكر وانغ تشينغلو أن تثبيت نظام Harmony OS الجديد لا يحتاج إلى تخصيص. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك معايير التوافق لكي تتمكن من تثبيته.

أما عن متطلبات الجهاز فهو يتطلب أقل من 128 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

نظام HarmonyOS 2.0 بدلًا من نظام ويندوز 10 في الحواسيب

في العام الماضي، أدرجت وزارة التجارة الأمريكية شركة Huawei في القائمة السوداء. بعد ذلك، أعلنت الشركة عن تطوير نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS. والآن، تخطط الشركة لإصدار أجهزة حاسوب بنظام التشغيل الخاص بها وستزوّده بالمعالجات Kunpeng.

هل أنت متحمس لتجربة نظام تشغيل هواوي الجديد بعد طرحه للهواتف الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى