تقرير رقميمايكروسوفت

اكس بوكس سيرس اكس Xbox Series X | ما قصة احتراق الجهاز؟

عند إطلاقه لم تهدأ السوشال ميديا من السخرية، البعض وصفه بالشوايّة، وهناك من وصفه بأنه صندوق ملابس، كل ذلك رغم مواصفات جهاز Xbox Series X القوية التي تفاخرت بها شركة مايكروسوفت عند إعلانها عنه.

آخر المقاطع الفيديو المثيرة للجدل هي مزاعم بوجود دخان يخرج من الجهاز، الأمر الذي استفز شركة مايكروسوفت وكتبت تغريدة تقول” رجاءً لا تنفثوا دخان السجائر في منصات (إكس بوكس سيرس إكس) الخاصة بكم”.

القصة بدأت بظهور مقاطع فيديو تدّعي أن منصة اكس بوكس الجديدة من مايكروسوفت تعاني ارتفاع درجات الحرارة مما يؤدي إلى انبعاث دخان من سقف فتحات التهوية.

وهنا تدخل حساب المنصة باللغة الإسبانية ليُفنّد هذه المزاعم ونشر فيديو قائلاً إن الدخان المتصاعد جاء نتيجة دخان السجائر الإلكترونية في المنصة.

ثم كتب الحساب ليقول إنه لا يمكن تصديق ما سنقول، ولكن من فضلكم لا تنفثوا الدخان في المنصة، أما رئيس قسم تسويق منصة (إكس بوكس) كتب يقول:” ضعوا السجائر الإلكترونية من أيديكم والتقطوا جهاز التحكم”.

ومع ذلك أكد ناطق باسم شركة مايكروسوفت أنهم يأخذون على محمل الجد جميع تقارير سلامة المنتج على محمل الجد، ويجري المزيد من التحقيق.

وتبين لاحقاً أن الدخان المتصاعد من المنصة جاء بسبب وجود تهوية داخل الصندوق تنبعث من أعلى إلى أسفل، وعند نفث الدخان إلى الصندوق يؤدي ذلك إلى تصاعدها من السقف ويظهر وكأن الجهاز يحترق.. ونشر أحدهم هذا المقطع الذي يوضح أن أحدهم يُعبئ الصندوق بالدخان من أسفل كي يخرج من أعلى. (مشهد هاتولي الكلب ده).. ونشر أحدهم هذا الفيديو الساخر لسيجارة في الجهاز.. 

هل صادفت مشكلة تصاعد الدخان من جهاز اكس بوكس الخاص بك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى