الهواتف الذكيةزد تي اي

أول هاتف مزود بكاميرا تحت الشاشة سيطرح للبيع قريبًا

ذكرت تسريبات جديدة عن أول هاتف ذكي بكاميرا تحت الشاشة سيتم طرحه للبيع في غضون أيام قليلة. الهاتف المقصود هو ZTE Axon 20 5G الذي سيأتي بمعالج Snapdragon 765G.

باستخدام “مادة عالية الشفافية تتضمن طبقات من مادة عضوية وطبقات من مواد غير عضوية جديدة”، تمكنت الشركة الصينية من وضع كاميرا سيلفي 32 ميجا بكسل تحت شاشة OLED مقاس 6.92 إنش.

هاتف ZTE Axon 20 5G القادم سيدعم بالطبع اتصالات الجيل الخامس 5G، بفضل مجموعة شرائح 765G، ويتميز بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

تخطط ZTE لإطلاق Axon 20 5G في 11 دولة ومنطقة في 21 ديسمبر، بما في ذلك المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية.

للأسف، لا يوجد لدينا أي معلومات من ZTE حول إطلاق الهاتف الجديد في مناطق الشرق الأوسط. فهل سيصل الهاتف ذو الشاشة الكاملة إلى أحد أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

لا يزال سعر Axon 20 5G خارج الصين لغزًا، على الرغم من أن النسخة الصينية تبدأ من حوالي 320 دولارًا.

وتعمل الشركات الصينية الأخرى، ومن ضمنها أوبو وشاومي، على تقنية الكاميرا تحت الشاشة.

في شهر يونيو من العام الماضي، قامت كلتا الشركتين بالتشويق لإصدارات من التكنولوجيا على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بالرغم من أن أيًا منهما لم تواصل إطلاق المنتج ذي الكاميرا المخفية تحت الشاشة حتى الآن.

هذا وقد أطلقت شركة ZTE في عام 2019 هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G، وهو أحد أول الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G المتوفرة في الصين، والذي تميز بشاشة منحنية.

يبدو أن ZTE بدأت بتحقيق العديد من الاختراقات في مجال شاشات الهواتف الذكية، ومن ضمنها الشاشة الحساسة للضغط في هاتف Axon 7 ووأيضا ZTE Axon M Z999 ذو الشاشة المزدوجة القابلة للطي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى