أخبار الشركاتتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

جوجل Google تزيد من دقة تحديد المواقع GPS باستخدام خرائط ثلاثية الأبعاد

تعمل جوجل على تحسين دقة نظام تحديد المواقع العالمي GPS في نظام اندرويد باستخدام الخرائط ثلاثية الأبعاد في المدن الكبرى. وذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير معلومات دقيقة عن الموقع، حيث تستخدم Google تطبيقات المواقع المدمجة FLP لتساعد في ايجاد المواقع بشكل أدق في Android.

لنقل كم مرة قمت باستدعاء سيارة أجرة ووصلت إلى الجانب الخطأ من الطريق أو حتى على بعد مبنى سكني من المكان الذي كنت تنتظره؟ هذا ليس لأن موقعك حُدد في المكان الخطأ.

تقول جوجل ذلك لأن “جميع أنظمة GPS تعتمد على تشغيل خط البصر المسطح من الأقمار الصناعية”، في المدن تصل إلينا هذه “الإشارات” “من خلال انعكاسات خط البصر المسطح”، حيث “يتم حظر الإشارات المباشرة” من اي مرتفعات.

لحل مشكلة خط البصر المسطح والمساعدة في الاعتماد على دقة قدرات التنقل في أجهزتنا المحمولة، تعمل Google على استخدام الاحداثيات بمساعدة رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد 3D.

تعمل هذه الميزة في الوقت الحالي مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 8 وما أحدث. تم طرح المرحلة التالية من رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد لأجهزة Pixel 4a 5G وبكسل 5 في الوقت الحالي، وهذه الخرائط ستكون أكثر دقة وستتوفر على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 8 والإصدارات الأحدث بحلول العام المقبل.

يمكن للمطورين الاستفادة من تطبيق الموقع المدمج للحصول على معلومات أفضل عن الموقع من خلال تصحيح خرائط Android ثلاثي الأبعاد.

حيث أنه يعمل تلقائيًا مع GPS في أكثر من 3850 مدينة حددتها Google بما في ذلك جميع العواصم في أمريكا الشمالية وكندا والمكسيك وأوروبا واليابان وتايوان والبرازيل والأرجنتين ونيوزيلندا وأستراليا وجنوب إفريقيا.

يُقال إن Google ستطلق الإصدار الثاني من التصحيح بمساعدة رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد على Pixel 5 و Pixel 4a 5G في وقت لاحق من هذا الشهر.

ستكون هذه نسخة أكثر دقة من الأولى وستهدف إلى تقليل “الجانب الخطأ من تفاصيل الشارع” بنسبة تصل إلى 75 بالمائة. على النقيض من ذلك فإن هواتف Android الأخرى ذات الإصدار 1 في برنامج الموقع المدمج FLP تقلل الاحتمال بنسبة 50 بالمائة تقريبًا.

هل جربت استخدام خرائط جوجل لتحديد مواقع معينة؟ حدثنا عن تجربتك في التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى