الهواتف الذكيةاوبو

اوبو رينو 5 برو بلس Oppo Reno 5 Pro Plus 5G سينضم إلى هواتف السلسلة بواجهة خلفية من الزجاج الذكي

تسريب صورة ومواصفات اوبو رينو 5 برو بلس

تستعد شركة أوبو حاليًا لإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة Oppo Reno 5 في 10 ديسمبر الجاري، حيث قدّمت لنا التسريبات الكثير من المعلومات التي تتعلق بمواصفات الهواتف والتصميم، ونشرت الشركة أيضًا بعض الصور الرسمية للهواتف والتي حصلنا من خلالها على نظرة أقرب للهواتف القادمة.

من المقرر أن تشمل السلسلة على الهاتف Oppo Reno 5 و هاتف Oppo Reno 5 Pro، وبحسب أحدث التسريبات عبر موقع ويبو، من المحتمل أن ينضم إليهم هاتف Oppo Reno 5 Pro Plus 5G الذي تم تسريب له بعض الصور التي كشفت لنا عن بعض المعلومات حوله.

هاتف Oppo Reno 5 Pro Plus 5G ينضم إلى السلسلة

سيأتي الهاتف الجديد بواجهة خلفية مشابهة لكل من هاتف رينو 5 و رينو 5 برو حيث سيحصل على كاميرا خلفية رباعية العدسة داخل وحدة مستطيلة الشكل.

العدسة الرابعة التي تتواجد على الزاوية اليمنى تأتي بشكل مستطيل، وقد تكون هي عدسة تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل ومزودة بزوم بصري 2x. ويقال إن الكاميرا الأساسية تستخدم عدسة Sony IMX7xx بدقة 50 ميجابكسل، ليصبح Reno5 Pro + 5G أول هاتف ذكي في العالم يستخدمه.

ستكون الثالثة عبارة عن عدسة تصوير بزاوية واسعة للغاية بدقة 16 ميجابكسل، لكن الغرض من الكاميرا الرابعة غير معروف حاليًا.

ذكر المصدر أيضًا أن الهاتف الجديد سيعمل بمعالج Snapdragon 865 SoC، وسيحصل على واجهة خلفية تستخدم تقنية الزجاج الكهربائي electrochromic  أو ما يُعرف بالزجاج الذكي، وهو الزجاج الذي يتغير لونه أو شفافيته عند تطبيق جهد كهربائي عليه. ويذكر أنها ليست أول مرة يتم استخدام فيها تقنية الزجاج الذكي في الهواتف، فقد تم استخدامها سابقًا من قبل ون بلس في هاتف  OnePlus Concept Oneفي أواخر يناير الماضي.

مواصفات سلسلة هواتف Oppo Reno 5

وبحسب التسريب، سيأتي Reno 5 بشاشة AMOLED مقاس 6.43 إنش، بينما تم تجهيز كل من Reno5 Pro و +Reno5 Pro بشاشات AMOLED مقاس 6.55 إنش مع حواف منحنية. تدعم جميع الهواتف الثلاثة دقة 1080 بكسل، ومعدل تحديث 90 هيرتز، ولديها ثقب في الزاوية العلوية اليسرى.

سيعمل Reno 5 بمعالج Snapdragon 765G، بينما سيحصل Reno 5 Pro على معالج Dimensity 1000+. أما +Reno 5 Pro سيعمل بمعالج Snapdragon 865 الرائد. الهواتف الثلاثة مزودة مسبقًا بنظام التشغيل Android1 11 الذي يستند إلى ColorOS 11.

تدعم هذه الهواتف الشحن السريع بقدرة 65 واط. وأظهر التسريب أن Reno 5 و Reno 5 Pro و +Pro مزوّدون ببطاريات تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير و 4350 مللي أمبير و 4500 مللي أمبير تباعًا.

سيتم تزويد سلسلة Reno 5 بكاميرات أمامية بدقة 32 ميجابكسل. وفقًا للتسريب، يحتوي Reno 5 على وحدة كاميرا خلفية رباعية العدسة تتضمن كاميرا أساسية Sony IMX686 بدقة 64 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وزوج من العدسات كل منهما بدقة 2 ميجابكسل.

سيحتوي الهاتف Reno 5 Pro على نفس الكاميرا الرباعية المتوفرة في طراز الفانيليا، حيث ستتضمن عدسة رئيسية من سوني IMX7X بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة فائقة السرعة بدقة 1 ميجابكسل، ومستشعر تليفوتو بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 2x ودعم تقريب رقمي حتى 20x.

سعر سلسلة هواتف OPPO Reno5

من المتوقع طرح الهواتف الثلاثة Reno 5 و Reno 5 Pro و +Reno 5 Pro للبيع رسميًا في الأسواق بسعر 455 دولار، و 576 دولار، و683 دولار. أما الألوان التي ستتوفر بها الهواتف تشمل Starry Dream و الأزرق و الأسود و الأحمر. بعد إعلان 10 ديسمبر، سيتم طرح طرازات Reno 5 للبيع في 25 ديسمبر. ويؤكد التسريب على أن +Reno 5 Pro لن يكون متاحًا للشراء هذا العام.

ما رأيك بهذه الإضافة الغريبة على الهاتف ؟ هل تعتقد أنها ستجذب الجمهور للسلسلة عن طريقها؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى