الشبكات الإجتماعية

فيسبوك تدفع لناشري الأخبار في بريطانيا للنشر حصريًا في خدمة فيسبوك نيوز Facebook News

فيسبوك تطلق خدمة فيسبوك نيوز في بريطانيا في يناير المقبل

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها ستبدأ في الدفع لناشري الأخبار في المملكة المتحدة مقابل بعض المقالات مع إطلاق Facebook News في يناير.

وقد اشتركت معظم الصحف البريطانية في البرنامج، والذي بموجبه ستظهر مقالاتهم في قسم إخباري مخصص على الموقع الذي من المقرر إطلاقه في يناير.

في حين أن معظم استهلاك أخبار Facebook يتم حاليًا من خلال الروابط التي يتم مشاركتها في ملف الأخبار الرئيسي للمستخدم، فإن علامة التبويب الجديدة المخصصة للأخبار ستشمل موظفي الشبكة الاجتماعية اختيار ما يعتبرونه القصص الرئيسية لليوم من المنافذ الرئيسية.

ولم تعلن فيسبوك المبلغ المالي الذي دفعته لناشري الأخبار لنشر مقالاتهم الحصرية على Facebook News، لكن بعض الناشرين يتوقعون بشكل خاص جني ملايين الجنيهات سنويًا من الصفقات متعددة السنوات التي وقعوا عليها مع الشبكة الاجتماعية.

فيما قدرت تقارير إخبارية أنه من المرجح أن يصل إجمالي التكلفة السنوية لفيسبوك إلى عشرات الملايين في المملكة المتحدة وحدها، مما يحدث فرقًا في الموارد المالية لوسائل الإعلام المتعثرة.

قالت سارة براون، رئيسة الشراكات الإخبارية في فيسبوك شمال أوروبا عن Facebook News: “إنه استثمار ضخم للغاية وهو شيء قمنا به على مدار سنوات عديدة”.

وقالت إن القائمين على الأخبار سيعطون الأولوية للتقارير الأصلية عند اختيار القصص التي يجب تسليط الضوء عليها.

يشار إلى أن قسم Facebook News الذي سيصبح متاحًا على المنصة الأوسع انتشارًا قريبًا، سيحتوي على مجموعة يومية ومحدثة من أهم الأخبار التي يختارها القائمون على الموقع في خدمة Upday لتجميع الأخبار، جنبًا إلى جنب مع القصص الأخرى المختارة بطريقة حسابية لتعكس اهتمامات المستخدم.

ومن المؤسسات والصحف البريطانية التي اشتركت في خدمة فيسبوك الجديدة: الجارديان، ديلي ميرور، إندبندنت، وجميع ناشري الأخبار الإقليميين الرئيسيين في المملكة المتحدة.

وأيضًا الاشتراكات تشمل العديد من المجلات الكبرى مثل الإيكونوميست.

فيما قالت فيسبوك إن العمل جار على إضافة المزيد من ناشري الأخبار إلى Facebook News، مثل: Rupert Murdoch’s News UK وDaily Mail DMGT.

وأضافت أن الجهات الإعلامية التي لم توافق على الاشتراك في الخدمة الجديدة، ستظهر الأخبار التي تنشرها في القسم الخاص بالخدمة إذا كانت تستوفي معايير النشر.

هل تفضل متابعة الأخبار على فيسبوك منها على المواقع الإخبارية؟ وهل ستشكل لك الخدمة الجديدة دافعًا جديدًا لاعتماد المنصة كمصدر للأخبار؟ شاركنا برأيك

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى