الأجهزة والمواضيعأخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةشاومي

شاومي تتفوق على شركة ابل لتصبح ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية

تفوقت شركة شاومي على ابلApple خلال الربع الثالث من عام 2020 لتصبح ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، وفقًا لتقارير Engadget نقلاً عن شركة الأبحاث Gartner.

وفقًا لشركة التحليلات، تقلصت مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 5.7 في المائة على أساس سنوي إلى 366 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2020. وهذه أخبار جيدة بالفعل، بالنظر إلى أن الربعين الماضيين قد شهدان انخفاضًا بنسبة 20 في المائة.

شاومي تتفوق على شركة ابل لتصبح ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية

احتلت سامسونج المرتبة الأولى في المبيعات حيث بلغت مبيعاتها 80.9 مليون وحدة وحصة سوقية بلغت 22 بالمائة. وشهدت نموًا متواضعًا بنسبة 2.2 في المائة وبينت جارتنر سبب ذلك إلى “موقعها القوي بين مستخدمي Android”.

مع بيع 51.8 مليون وحدة ، كانت هواوي ثاني أكبر بائع. حيث خسرت الشركة نسبة كبيرة من المبيعات، ربما بسبب القيود التي فرضتها الولايات المتحدة.

استفادت شاومي بشكل كبير من خسائر هواوي

شهدت Xiaomi أكبر نمو خلال الربع وتمكنت من بيع 44.4 مليون وحدة. ومن جانب آخر باعت آبل 40.5 مليون جهاز iPhone في الربع الثالث من عام 2020 وشهدت انخفاضًا بنسبة 0.6٪. تعتقد شركة Gartner أن المبيعات تضررت بسبب التأخير في إطلاق سلسلة iPhone 12.

من المحتمل أن يكون تقدم شاومي على ابل قصير الأجل، حيث تشير التقارير المبكرة إلى أن iPhone 12 قد تم إطلاقه بسبب طلب قوي ومن المحتمل أن تكون دورة الترقية الفائقة قيد التنفيذ.

وأخيرًا ، مع مبيعات 29.9 مليون وحدة ، احتلت شركة OPPO الصينية أيضًا مكانًا في المراكز الخمسة الأولى.

بشكل عام ، يبدو أن السوق يتعافى ، وذلك بفضل الطلب القليل من الأرباع السابقة من السنة، والتحسينات على جانب العرض. ومع ذلك قد تأتي موجة فيروس كورونا جديدة علينا، وسيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كان التعافي سيستمر في الربع الرابع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى