تقنيات أخرىشاومي

Aqara D100 قفل باب ذكي من شاومي يدعم تطبيقات المنزل الذكي وبصمة الإبهام

شاومي تطلق قفل باب ذكي يفتح بـ 7 طرق مختلفة

أعلنت شركة Lumi Technology البيئية التابعة لشركة شاومي Xiaomi، عن قفل باب ذكيّ جديد باسم Aqara D100، يتميّز بدعم تطبيقات المنزل الذكي من أبل وMIJIA.

وأطلقت Lumi التي تصنع منتجات المنزل الذكي تحت العلامة التجارية Aqara منتجًا جديدًا للمنازل، أطلقت عليه Aqara D100 Smart Door Lock، بسعر 288 دولارًا.

يتميّز قفل الباب الذكي أكارا D100 بعدم احتوائه على مقبض باب أفقي تقليدي، وهذا يقلل من الضغط والسحب عليه، فقد جاء القفل بمستشعر بصمات أصبح الإبهام، ويفتح مباشرةً عند الضغط عليه، بعد التعرف على البصمة.

ويستخدم قفل الباب الذكي Aqara D100 شرائح أمان مزدوجة من Apple وXiaomi، مما يعني أنه يمكن توصيله بمنصات Apple HomeKit وMijia للمنزل الذكي IoT.

كما يتميّز القفل بميزة التعرف على بصمات الأصابع التي تضم تقنية التعرف ثلاثية الأبعاد من شركة PB السويدية.

ويمكن فتح قفل أكارا D100 بسبع طرق مختلفة، منها استخدام كلمة المرور لمرة واحدة، وتقنية NFC، وهي عبارة عن طريقة اتصال لاسلكية يتم استخدامها في بعض الهواتف والأجهزة الخدماتية حيث يتم تمرير الهاتف المحمول فوق جهاز محدد للاستجابة لأوامر معينة كذلك لنقل البيانات بسرعة كبيرة.

وتم إضافة ميزة NFC لقفل الباب، حتى تناسب كبار السن والأطفال الذين قد يعانون من مشاكل في تعريف بصمات الأصابع، فيما تدعم هذه الميزة هواتف شاومي المتوافقة مع نظام Aqara NFC.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد أسطوانة القفل التقليدية لقفل الباب المميز من أكارا على أسطوانة من المستوى C، والتي تتمتع بقدرات فتح معينة مضادة للتقنيات، ما يصعب أي محاولة اختراق بل ويمنعها.

ويختلف القفل الذكي Aqara D100 عن المحركات التقليدية الداخلية للأبواب، حيث يأتي المحرك في هيكل القفل، مما يحسن بشكل كبير معدل استجابة جسم القفل.

ووفقًا لاختبارات متعددة وتجارب على تقنية الباب، يشار إلى أن القفل يستغرق ثانية واحدة حتى يفتح بشكل كامل.

وبحسب Lumi Technology المصنعة للقفل الجديد تحت سقف شاومي، فإن القفل الذكي Aqara D100 مزود ببطارية من خليتيْن تستمر حتى 12 شهرًا، مع مقبس شحن من النوع C في القفل ذاته، ليسهلَ شحنها عند الحاجة.

هل تستخدم أقفالًا ذكيّة لأبواب منزلك؟ هل تجدها أكثر أمانًا من الأقفال التقليدية؟ حدثنا عن رأيك في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى