الهواتف الذكيةريدمي

شاومي ريدمي 9 برايم – Xiaomi Redmi 9 Prime يتلقى تحديث MIUI 12

تحديث MIUI 12 يصل للإصدار العالمي من هاتف شاومي ريدمي 9

أطلقت شركة شاومي الصينية تحديث واجهة MIUI 12 للإصدار العالمي من هاتف Redmi 9 المعروف أيضًا باسم Redmi 9 Prime في الهند. وهو التحديث الذي كشفت عنه الشركة مؤخرًا ويجلب معه مجموعة من الميزات الجديدة مثل عناصر التحكم الجديدة في الخصوصية، وتحسينات البطارية، والوضع المظلم Dark Mode 2.0 الجديد.

كانت شاومي تعمل جاهدة للتأكد من أن معظم أجهزتها ستستقبل الواجهة بنهاية العام. وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة أيضًا على توفير تحديثات Android لأحدث الأجهزة، حيث لم يعدْ المستخدمون راضين عن تحديث MIUI و Android القديم.

يحمل تحديث النظام الجديد رقم الإصدار V12.0.1.0.QJCMIXM وهو مصنف حاليًا على أنه نسخة تجريبية مستقرة Stable Beta. مما يعني أن عددًا محددًا فقط من المستخدمين سيتلقى هذا التحديث في اللحظات الأولى. ولو سارت الأمور كما هو مخطط لها، فستواصل الشركة طرح التحديث لمزيد من الأجهزة.

سيستغرق التحديث بعض الوقت للوصول إلى جميع أجهزة Redmi 9 من المتوقع أن يصل لجميع الأجهزة بحلول نهاية شهر ديسمبر. هناك طرز أخرى من الهاتف تشمل الإصدار العالمي، والهندي، والروسي، و EEA، والتي ستتلقى التحديث في الأيام القادمة.

هاتف Redmi 9 Prime من أنجح الهواتف التي تم إطلاقها في 2020

يعتبر هاتف ريدمي 9 واحدًا من أقوى الهواتف التي أصدرتها شاومي خلال الربع الثالث عام 2020. يتميز بأنه جهاز متين للغاية ويتفوق على الإصدارات السابقة بمميزاته الرائعة.

يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.53 إنش من نوع LCD بدقة +FHD بجودة عرض 2340×1080 بكسل، مع طبقة حماية Gorilla Glass 3.

يعمل بالمعالج Helio G80 من ميدياتك، ثماني النواة بتردد يصل إلى 2 جيجاهرتز، مع معالج رسوميات Mali-G52.

يقترن الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 4 جيجابايت من نوع LPPDDR4x، مع ذاكرة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت قابل للتوسيع بذاكرة خارجية حتى 512 جيجابايت.

يدعم الهاتف تركيب شريحتيْ اتصال من نوع Nano SimK ويعمل بنظام اندرويد 10 مع واجهة MIUI 11، واليوم بدأ بتلقي تحديث واجهة MIUI 12.

الكاميرا الخلفية رباعية العدسة، الأساسية بدقة 13 ميجابكسل، والثانية 8 ميجابكسل بزاوية عريضة، وعدسة 2 ميجابكسل لدعم العمق، وعدسة 5 ميجابكسل لتصوير بوضعية الماكرو، الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل.

يدعم الهاتف مستشعر بصمة أسفل وحدة الكاميرا، ويدعم مستشعر 3.5 ملم للسماعة الخارجية، البطارية جاءت بسعة 5020 تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

لو أنت من مستخدمي هواتف شاومي ريدمي، هل وصل التحديث إلى هاتفك الذكي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

‫8 تعليقات

  1. وصلني التحديث ولكن لاحظت غياب التطبيقات المزدوجة من قائمة الاعدادات وبالتالي لم يعد باستطاعتي الحصول على حساب تاني من الواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى