الأجهزة والمواضيع

تقرير يكشف موعد إطلاق سلسلة كروت الشاشة RTX 30 من انفيديا بدعم AMD CPU

إصدار سلسلة كروت الشاشة RTX 30 في يناير 2021

كشفت تقارير جديدة أن شركة إنفيديا NVIDIA تستعد لإطلاق أحدث كروت الشاشة GeForce RTX 3080 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستصل بسلسلة كروت شاشة من إنفيديا سيتم إطلاقها في يناير 2021، وستكون مدعومة بوحدات المعالجة المركزية AMD Ryzen.

وفقًا لتقرير WCCFTech، ستصل مجموعة الأجهزة المحمولة الجديدة من سلسلة NVIDIA RTX 30 إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة قريبًا.

وستشمل السلسلة الجديدة الإصدارات RTX 3070 وRTX 3080، وأيضًا وحدات معالجة الرسومات RTX 3060 غير المعلن عنها بعد.

فيما سيتم إطلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة RTX 3080 وRTX 3070 في يناير، من شركات ASUS وMSI، وفقًا للتقرير.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار الأجهزة التي تأتي بكرت شاشة RTX 3060 من 999 دولارًا أمريكيًا، لكن ما زال من غير المعروف السعر الرسمي للأجهزة.

أما سعر أجهزة الكمبيوتر المزود بـ RTX 3070 فمن المحتمل أن يبدأ بـ 1299 دولارًا أمريكيًا، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الجودة RTX 3080 المخصصة للألعاب يمكن أن تبدأ من حوالي 1999 دولارًا أمريكيًا.

ويفيد التقرير بأن وحدات معالجة الرسومات المحمولة هذه أيضًا ستصل بنسختي GeForce Max-P وGeForce Max-Q، لأجهزة الكمبيوتر النحيفة والخفيفة.

كما يقول التقرير إن معالج RTX 3080 سيأتي مع رقائق معالجة من نوع GeForce Max-Q، والتي تستهلك طاقة أقل، وبالتالي تنتج حرارة أقل، ما يسهل تبريدها مقارنةً بالأنواع الأخرى.

وتتميز الإصدارات الجديدة من كروت الشاشة بأداء يصل إلى ضعف أداء الجيل الأخير من كرت شاشة RTX، كذلك يقدمون تحسنًا بمقدار 1.9 مرة في كفاءة الطاقة مقارنة بالإصدارات السابقة.

إضافة إلى ذلك، تأتي كروت الشاشة الجديدة بتحسينات كبيرة تتضمن أداء 2 في FP32 في جميع أنحاء Turing، و30 shader-TFLOPS في قوة المعالجة في سلسلة كروت الشاشة RTX الجديدة.

أما بالنسبة لتتبع الأشعة، توفر أنوية RT الجديدة ضعف إنتاجية الجيل السابق إلى جانب ميزات مثل تتبع الأشعة المتزامن والتظليل باستخدام 58 RT-TFLOPS من قوة المعالجة.

وكانت NVIDIA أجّلت إطلاق بطاقة الرسومات GeForce RTX 3070 القادمة، مشيرةً إلى أن هذا القرار سيساعد على وصول المزيد من بطاقات الرسومات إلى العديد من الشركاء في يوم الإطلاق.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى