الشبكات الإجتماعية

تيك توك – TikTok يحمي مرضى الصرع من مقاطع الفيديو ذات مؤثرات الضوء

يضيف تيك توك – TikTok ميزة جديدة من شأنها أن تساعد الأشخاص المصابين بالصرع على تجنب المحتوى الحساس للضوء الذي يحتمل أن يكون خطيرًا.

تحذر منصة الفيديو القصيرة المبدعين بالفعل إذا كانت عمليات التحميل الخاصة بهم تحتوي على تأثيرات يمكن أن تؤدي إلى صرع حساس للضوء. ولكن الآن أي شخص يصادف مثالاً في حسابه سيحصل على تنبيه يسمح له بإلغاء الاشتراك في عرض هذا المحتوى في المستقبل. سيكون هناك أيضًا مفتاح تبديل في إعدادات إمكانية الوصول للتطبيق.

تقول مؤسسة الصرع الأمريكية أن واحدًا من كل 26 شخصًا في الولايات المتحدة سيصاب بالصرع في مرحلة ما، حيث يتأثر عُشر الأشخاص بالنوبات.

يمكن أن يؤدي محتوى الفيديو الذي يتضمن الأضواء والألوان الوامضة إلى حدوث نوبات ، لذلك من المهم أن يتمكن الأشخاص من التحكم في ما يمكنهم رؤيته، لا سيما على منصة اجتماعية مثل TikTok حيث يتم دفع المحتوى بنشاط إلى المستخدمين من خلال خوارزمية.

إليك كيفية ظهور عناصر التحكم في التطبيق:


تقول لورا ثرال، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الصرع: “في حين أن عدد المصابين بالصرع الحساس للضوء قليل، فإن التأثير قد يكون خطيرًا للغاية”.

“إنه لأمر رائع أن نرى تيك توك يعالج هذه المشكلة من خلال إجراء تغييرات على نظامهم الأساسي حتى يشعر الأشخاص في مجتمع الصرع لدينا بالحماية عند عرض المحتوى على TikTok. نحن فخورون بالعمل مع TikTok في هذه المبادرة ونقدر حقًا تعاوننا المستمر”.

تقول تيك توك إنها تتعاون أيضًا مع منظمات الصرع في أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية التي قدمت تعليقات حول كيف يمكن للشركة أن تساعد في جعل التطبيق أكثر أمانًا. ستكون الميزة متاحة في “الأسابيع المقبلة” ، وفقًا لـ TikTok.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى