أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعاوبوهواوي

هواوي – Huawei على رأس أكثر ثلاث شركات ابتكارًا في مجال التكنولوجيا اللاسلكية

قد لا يكون هذا بمثابة مفاجأة لبعض الأشخاص الذين يعيشون في الصين، أو لأولئك الذين يكسبون عيشهم من خلال متابعة ما يجري في العالم اللاسلكي، ولكن هناك تفوق واضح يدل أن شركة هواوي – Huawei هي أكثر الشركات ابتكارًا في هذا المجال.

تعد هواتف سلسلة Mate التابعة للشركة تقليديًا واحدة من أفضل الهواتف الذكية القائمة على التكنولوجيا في العالم كل عام. ومع ذلك، لم يعد من الممكن شحن رقائق 5 نانومتر القوية التي صممتها لخط Mate 40 لهذا العام إلى الشركة بسبب قاعدة التصدير الأمريكية الجديدة.

تحظر القاعدة مسابك مثل TSMC من شحن رقائق متطورة إلى Huawei دون ترخيص إذا تم إنتاج الرقائق المذكورة باستخدام التكنولوجيا الأمريكية.

هواوي – Huawei هي الشركة الأكثر ابتكارًا في العالم هذا العام

ذكر تقرير صناعي استشهدت به صحيفة South China Morning Post أنه منذ بداية هذا العام وحتى نهاية أكتوبر، قدمت Huawei – هواوي 8607 طلبات براءات اختراع تتعلق بالتكنولوجيا اللاسلكية.

وضع ذلك الشركة في صدارة المجموعة، متقدمًا على شركة كوالكوم، مصممة الرقائق في سان دييغو في كاليفورنيا؛ وقد سعت الأخيرة للحصول على 5807 براءة اختراع خلال الفترة الزمنية نفسها من يناير إلى أكتوبر.

وجاءت شركة Oppo الصينية لتصنيع الهواتف الذكية في المركز الثالث بعدد 5353 طلب براءة اختراع.

من المتوقع أن تكون Huawei المزود الرائد لمحطات 5G الأساسية هذا العام، حيث يمكن القول إن هواوي وكوالكوم واوبو هي الشركات الثلاث الأكثر ابتكارًا في مجال التكنولوجيا اللاسلكية، ومن المتوقع أن تصبح Huawei المزود الرائد لمحطات 5G الأساسية هذا العام

وفقًا لموقع incoPat تصدرت كل من الصين والولايات المتحدة الطريق حيث شكلا 32٪؜ من براءات الاختراع المودعة من يناير إلى أكتوبر. وجاءت اليابان في المرتبة التالية بنسبة 15٪ تليها كوريا الجنوبية بنسبة 7٪.

تقول IncoPat أن المعلومات التي تستخدمها تأتي من إيداعات براءات الاختراع المتاحة للجمهور في مجال الاتصالات اللاسلكية.

يشمل ذلك براءات الاختراع المقدمة لحماية الاختراعات المتعلقة بتقنية 5G. حيث ذكر التقرير الصادر عن incoPat ما يلي :

“كمجال رئيسي للاتصالات الحديثة، لطالما كانت تكنولوجيا شبكات الاتصالات اللاسلكية جزءًا مهمًا للغاية في عملية البحث والتطوير لـ 5G. مع المنافسة التكنولوجية الجديدة وحالة العولمة الجديدة ، أصبحت تقنية شبكة الاتصالات اللاسلكية خيار استراتيجي مهم للمؤسسات لمواجهة المنافسة الدولية “

5G هو الجيل التالي من الاتصال اللاسلكي وستتمتع البلدان التي تتحكم في 5G بميزة اقتصادية.

لهذا السبب ، نظرًا لمدى ابتكار Huawei وعدم رغبتها في أن تتخلف عن الركب، عدلت وزارة التجارة الأمريكية في شهر يونيو حكم قائمة الكيانات الذي يمنع هواوي من العمل والقيام بأعمال تجارية مع شركات مقرها الولايات المتحدة.

الآن، يُسمح لشركات التكنولوجيا الأمريكية بالعمل جنبًا إلى جنب مع Huawei للمساعدة في إنشاء معايير 5G عالمية.

كانت الولايات المتحدة تخشى أن يؤدي استبعادها من الاجتماعات التي حضرتها Huawei إلى إعاقة الولايات المتحدة فيما يتعلق بتطوير 5G.

تعد Huawei أيضًا رائدة في مساعدة 3GPP على تطوير معايير 5G. 3GPP (مشروع شراكة الجيل الثالث) هو مصطلح يغطي مؤسسات المعايير التي تساعد في إنشاء بروتوكولات للاتصالات المتنقلة.

بعد Huawei ، تقدم Ericsson و Qualcomm أكبر قدر من المساهمات في 3GPP لمعايير 5G.

وفقًا لـ SCMP ، أكملت 3GPP هذا العام مجموعتها التالية من معايير 5G والتي تشمل التطبيقات الممكنة لـ 5G مثل القيادة الذاتية والمصانع الذكية والجراحة عن بعد.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) إن البلاد قامت ببناء ما يقرب من 700000 محطة أساسية في عام 2020 متجاوزة هدفها الأصلي البالغ 500000 للعام بأكمله.

 بصفتها المزود الرائد عالميًا لمعدات الشبكات، تعد Huawei أيضًا موردًا مهمًا لمحطات 5G الأساسية.

في الواقع ، تشير التقارير المنشورة إلى أن هواوي ستحل محل إريكسون هذا العام لتصبح رقم واحد في محطات الجيل الخامس.

ومن المتوقع أن تشهد إريكسون انخفاضًا في حصتها في السوق من 30٪ العام الماضي إلى 26.5٪ في عام 2020.

ومن ناحية أخرى ، من المتوقع أن تشهد Huawei ارتفاع حصتها من محطات 5G الأساسية من 27.5٪ العام الماضي إلى 28.5٪ في عام 2020.

وهذا هو ، حيث يمكنه العثور على ما يكفي من شرائح 5nm Kirin 9000 لتشغيل هذه المحطات الأساسية.

كما ذكرنا سابقًا في هذا المقال ، تمنع الولايات المتحدة Huawei من تلقي رقائق متطورة من TSMC.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !