أخبار الشركات

إنفيديا تحقق إيرادات بنحو 5 مليارات دولار في الربع الثالث من 2020

إنفيديا تعلن إيراداتها في الربع الثالث من 2020

أعلنت شركة إنفيديا (Nvidia) عن إيرادات تقدر بـ 4.73 مليار دولار للربع الثالث من عام 2020، وهو رقم يزيد بنسبة 57٪ عن الربع الثالث من عام 2019.

يعزى هذا الارتفاع لازدياد الطلب على معدات الألعاب ومنتجات الذكاء الاصطناعي، في ظل الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا في العالم.

وتعمل إنفيديا، التي تعد واحدة من الشركات القليلة التي شهدة زيادة في المبيعات في ظل الظروف التي سبّبتها الجائحة، في صناعة معالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو والذكاء الاصطناعي وحوسبة مراكز البيانات واسعة النطاق.

وكان توقّع محللون أن تسجل Nvidia أرباحًا للسهم الواحد بمقدار 2.57 دولارًا، وعائدات قدرها 4.41 مليار دولار؛ لكن تجاوزت الشركة توقعاتهم بهامش كبير.

خلال الربع الثالث من عام 2020 ، أطلقت Nvidia سلسلة 3000 من بطاقات الرسومات GeForce RTX.

كانت عائدات Nvidia من الألعاب كبيرة للغاية، إذ سجلت عائدات قدرها 2.27 مليار دولار (بزيادة 37 بالمائة على أساس سنوي).

فيما تعد بطاقات الرسومات الجديدة هي المفضلة لمستخدمي إنفيديا، وخاصة المهووسين بالألعاب، وأولئك الذين يعملون في صناعة الأفلام والمونتاج.

وقال جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، إن وحدات معالجة الرسوميات هذه توفر “أكبر قفزة على الإطلاق بين الأجيال” للشركة، وأضاف أن “الطلب الطلب الكبير عليها جعل Nvidia RTX تتبع نظامًا متطورًا في الألعاب”.

بالنسبة للربع الرابع من عام 2020، قالت إنفيديا إنها تتوقع إيرادات قدرها 4.8 مليار دولار وهامش ربح إجمالي غير تابع لـ GAA بنسبة 65.5٪.

فيما قال المحلل الإستراتيجي، باتريك مورهيد إن لدى إنفيديا نتائج مالية جيدة “”في الألعاب، تستفيد Nvidia من الأشخاص الذين يقيمون في المنزل ويمارسون الألعاب باستخدام معاجات الرسوم 3000 Series القوية والمنافسة”.

وأضاف: “سأراقب عن كثب في الربع القادم التأثيرات التنافسية والتحسينات بسبب انخفاض عناوين الألعاب الرئيسية، مثل Call of Duty: Black Ops Cold War الجديدة”.

وكانت أعلنت Nvidia في أبريل الماضي، أنها ستقدم وشركائها في تصنيع الحواسيب المحمولة أكثر من 100 طراز جديد تناسب الحواسيب الرفيعة والخفيفة والسريعة.

وقالت إن جميع الطرز الجديدة معدومة بمعالج رسوميات GeForce بما في ذلك GeForce RTX 2080 SUPER ومعالج SUPER 2070 لأجهزة الحواسيب المحمولة.

وأعلنت إنفيديا في حينه مجموعة من الأجهزة المحمولة المدعومة بمعالجات RTX 2060 بدءًا من 999 دولارًا أمريكيًا.

ما رأيك في معالجات الرسومات التي تنتجها إنفيديا؟ شاركنا برأيك في التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى