أخبار الشركاتابل

ابل تسمح بالاختبار التجريبي لتطبيقات Google Stadia وGeForce على أجهزة iOS

أعلنت كل من خدمات الألعاب السحابية Google Stadia و GeForce Now من Nvidia أنها ستبدأ في تقديم تطبيقات الويب لأجهزة ابل عند بدء الاختبار التجريبي على النظام الأساسي.

دخلت الألعاب السحابية إلى التيار الرئيسي منذ أكثر من 12 شهرًا، لكن أجهزة Apple ظلت حتى الآن خارج الحلقة. الآن كل ذلك على وشك التغيير حيث بدأ أكبر اسمين في السوق في طرح تطبيقات الويب لأجهزة iOS.

يتوفر GeForce Now الآن على iPhone و iPad كتطبيق ويب، ولايمكن للمستخدمين البدء في استخدامه من إلا خلال الانتقال إلى play.geforcenow.com.

تعمل خدمة الألعاب السحابية من خلال الاتصال بحسابات Steam أو Epic Games أو Ubisoft Connect الحالية للمستخدمين والسماح لهم بلعب الألعاب المشتراة بالفعل على أجهزة متطورة عبر اتصال إنترنت سريع.

ومع ذلك، يتطلب هذا من ناشري الألعاب المشاركة في خدمة GeForce Now، مما يعني أن العديد من الألعاب لا تظهر على النظام الأساسي. الخدمة متاحة أيضًا على نظام macOS.

سيتوفر Google Stadia أيضًا على أجهزة ابل كتطبيق ويب بعد حوالي 12 شهرًا من إطلاقه في الأصل على Android و Windows، حيث يعمل Google Stadia على نموذج مختلف عن GeForce Now، حيث يمكن التعامل مع الخدمة مثل وحدة تحكم للألعاب التقليدية.

يتعين على المستخدمين شراء الألعاب خصيصًا لمنصة Stadia، تمامًا كما يجب عليهم شراء ألعاب Xbox أو PlayStation. وفقًا لـ Stadia من المفترض أن يبدأ اختبار iOS في الأسابيع القادمة.

ستكون هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق الويب التقدمي لنظام iOS. بينما نختبر الأداء ونضيف المزيد من الميزات، ويتوقع بدء طرح هذه الميزة بعد عدة أسابيع من الآن كما قالت الشركة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى