تقنيات أخرىجوجل

جوجل تطلق محفظتها الإلكترونية Google Pay في 10 دول جديدة

جوجل باي تطلق خدماتها في 10 دول أوروبية جديدة

أطلقت شركة جوجل Google محفظتها الإلكترونية جوجل باي – Google Pay في 10 دول جديدة في قارة أوروبا، والتي لم تصلها الخدمة من قبل.

وقالت جوجل في بيان، إن عملاءها في النمسا وبلغاريا وإستونيا واليونان والمجر ولاتفيا وليتوانيا وهولندا والبرتغال ورومانيا سيتمكّنون من استخدام المحفظة، بتحميل التطبيق والتسجيل فيه، وإضافة بطاقاتهم.

فيما قالت شركة ماستر كارد في أوروبا، إن البلدان الجديدة التي تم إضافتها إلى محفظة جوجل الرقميّة، تمثل أول توسع كبير لخدمة جوجل باي – Google Pay في أوروبا منذ أبريل 2019.

وكانت انضمّت فرنسا إلى الخدمة في نهاية 2018، كما تم إضافة الدول الإسكندنافية في أكتوبر الماضي.

وتعد جوجل باي Google Pay محفظة إلكترونية تمكن المستخدمين من إجراء عمليات الدفع باستخدام هواتف أندرويد أو الأجهزة اللوحية أو الساعات الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

إذا كنت تعيش في إحدى الدولة التي تدعم الخدمة، ومن بينها الدول الـ 10 التي تم إضافتها مؤخرًا، وهاتفك يدعم تقنية NFC، فيمكنك تنزيل التطبيق والبدء في إضافة بطاقتك البنكيّة، إما مباشرة في تطبيق Google Pay أو من خلال رابط في تطبيق البنك الذي تتعامل معه.

عليك الانتباه إلى أنه من المهم معرفة إن كان البنك الذي تتعامل معه من ضمن البنوك المعتمدة لدى خدمة جوجل حتى تتمتّع بالخدمة.

قد تواجه بعض التأخير في وصول المدفوعات عبر جوجل باي، رغم أن الخدمة وفقًا لجوجل، تدعم وصول الأموال إلى أي مكان، إلا أن هنالك بعض المعاملات المالية المتعلقة بالتجار تأخذ وقتًا بعض الشيء لاعتمادها.

من الأفضل لك في كل الأحوال حمل بطاقة ائتمانية احتياطًا، لتفادي حدوث أي مشاكل أو إحراج.

يشار إلى أن هنالك أنواع محددة من البطاقات الائتمانية لا تعمل بشكل جيد على جوجل باي، مثل البطاقات المدفوعة مسبقًا والبطاقات متعددة العملات (مثل Revolut) والبطاقات متعددة البنوك (مثل Curve).

من الأفضل أن تتأكد من أن بطاقتك الائتمانية والبنك الذي تتعامل معه معتمدان من تطبيق جوجل باي، وفور التأكد من ذلك، فيمكنك استخدام محفظة جوجل بكل ثقة.

فجميع بياناتك التي تضيفها في تطبيق جوجل باي تكون مشفرة تمامًا، فما يظهر لبائع التجزئة هو رقم بطاقة وهمي عند الدفع، وهو ما يُسمّى بعملية “الترميز”، مما يجعل بياناتك محميلة تمامًا ومن المستحيل كشفها.

يذكر أن جوجل أعلنت مؤخرًا عن إعادة تصميم وتحديث تطبيقها Google Pay، ومن المتوقع أن يأتي التطبيق بدعم الحسابات المصرفية التي تقدم المزيد من الخدمات الرقمية، والميزات التي تستخدمها البنوك المنافسة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى