أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعجوجلسامسونج

مساعد جوجل – Google Assistant سيدعم شاشات سامسونج في 12 دولة جديدة

أعلنت شركة سامسونج أن مساعد جوجل – Google Assistant أصبح متوفرًا الآن على أجهزة تلفزيون سامسونج 2020 في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، وسيكون متاحًا في 12 دولة بحلول نهاية العام.

يأتي ذلك بعد إطلاق المساعد الصوتي من جوجل على تلفزيونات سامسونج في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

تقول شركة Samsung إنها ستطرح في إسبانيا والبرازيل والهند وكوريا الجنوبية بحلول أواخر نوفمبر.

يتوفر المساعد الصوتي جنبًا إلى جنب مع المساعد الصوتي Alexa من Amazon و Bixby الخاصين بشركة Samsung.

وفقًا لشركة Samsung يمكن استخدام المساعد الصوتي من Google للتحكم في التلفزيون مباشرة بأوامر مثل تغيير القنوات أو ضبط مستوى الصوت، أو يمكنه التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى المتوافقة مع مساعد Google مثل منظمات الحرارة أو الأضواء.

يمكنك أيضًا أن تطلب منه معلومات حول الطقس أو لتشغيل الموسيقى ، وهو يتكامل مع خدمات Google الأخرى مثل البحث والصور والخرائط والتقويم.

تم دمج أجهزة تلفزيون 2019 من Samsung سابقًا مع مساعد Google، ولكن في ذلك الوقت كان على المستخدمين إعطاء أوامرهم عبر جهاز منفصل مزود بمساعد صوت مثل مكبر صوت Google Home الذكي.

أما مع الطرز الجديدة يمكن للمستخدمين إصدار أوامر صوتية لأجهزة التلفزيون الخاصة بهم مباشرة عن طريق الضغط باستمرار على زر الميكروفون في جهاز التحكم عن بُعد.

مع دعم كل من Alexa و Google Assistant يبدو مساعد Bixby الذكي الخاص بشركة Samsung مهمشًا بشكل متزايد على أجهزة التلفزيون الذكية.

لا يمكننا أن نتوقع أن المستخدمين سيختارون استخدامه عندما يتم الآن دمج المساعدين المشهورين في Google و Amazon.

إذا كنت في بلد متوافق وترغب في تمكين مساعد صوت Google، فيمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات، وتحديد “عام”، ثم “الصوت”، وأخيراً “مساعد الصوت”.

من هناك ، يمكن اختيار مساعد Google كمساعد صوت.

تقول شركة Samsung إنها تقدم الدعم على الطرز التالية: “جميع أجهزة تلفزيون QLED بدقة 4K و 8K لعام 2020، وأجهزة تلفزيون Crystal UHD، وThe Frame، وThe Serif، وThe Sero، وThe Terrace.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى