الأجهزة والمواضيعفيفو

فيفو vivo تعلن عن واجهة المستخدم الجديدة OriginOS بتغييرات جذرية

واجهة مستخدم جديدة لهواتف vivo

أعلنت شركة فيفو vivo الصينية عن واجهة المستخدم الجديدة المستندة على نظام Android في مؤتمرها السنوي للمطورين في الصين، OriginOS خلفًا لواجهة المستخدم السابقة التي أسمتها FuntouchOS.

وقالت فيفو إن واجهة المستخدم OriginOS لهواتفها الذكية، تتميز بإصلاح شامل للتصميم يعطي الأولوية للحاجيات وترتيبها في تخطيط يشبه الشبكة.

ويمكن للأدوات المصغرة تحديث نفسها بإشعارات تسمى (تنبيهات النانو) Nano Alerts، بحيث تعرض إشعارات من التطبيق داخل أداته المصغرة.

تقول vivo في بيان صحفي نشرته في موقعها الرسمي، إن واجهة OriginOS تتمحور حول ثلاثة محاور أساسية بناءً على متطلبات مستخدمي هواتفها الذكية: التصميم والنعومة والراحة.

وتضيف: يقوم OriginOS بإعادة توظيف الميزات المألوفة بتصميمات جديدة ومثيرة لخلق تجربة الهاتف الذكي المطلقة.

ومن بين جميع إصدارات Android ذات المظهر الخارجي، لطالما كان FuntouchOS من vivo هو الأكثر استنساخًا لنظام التشغيل iOS، مثل شكل الإشعارات في iOS ولوحات الألوان، واستخدام الشفافية.

لا يبعد نهج OriginOS القائم على الأدوات المصغرة عما قدمته Apple هذا العام مع نظام التشغيل iOS 14.

على الرغم من أن هذا لم يكن بالضبط التصميم الأكثر تفردًا، تقول vivo إن واجهتها الجديدة مستوحاة من Huarong Dao، البديل الصيني لألغاز كلوتسكي Klotski.

تدعي vivo أيضًا أن OriginOS ستكون أقل كثافة لاستخدام الطاقة وذاكرة الوصول العشوائي مقارنةً بواجهة التشغيل السابقة FuntouchOS.

وجلبت فيفو تقنية MultiTurbo 5.0، التي تركز على تحسين ذاكرة الوصول العشوائي عبر دمجها مع مساحة التخزين الداخلية، بحيث يمكن استخدام ذاكرة بسعة 12 جيجابايت كذاكرة بسعة 15 جيجابايت.

وقالت فيفو: هناك 26 مجموعة من الإيماءات تبدأ بنقرة في أسفل الشاشة، وهناك أيضًا SuperCard، التي يمكن استدعاؤها من كل مكان –حتى عندما تكون الشاشة مغلقة– لإجراء عمليات دفع سريعة وسهلة عبر الأجهزة المحمولة.

ولم تقلْ فيفو أي شيء عن تاريخ الإصدار، لكنها عرضت نموذجًا بالحجم الطبيعي لواجهة المستخدم العاملة عبر هاتفها الرائد الحالي X50.

وكانت أفادت تسريبات بأن شركة فيفو vivo الصينية تعمل إطلاق سلسلة فيفو إكس 60 – vivo X60، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة فيفو إكس 50 – vivo X50 خاصة لعشاق التصوير.

ونشرت صور للهاتف التي تستعد فيفو لإطلاقه ويظهر في الهاتف واجهة المستخدم المنتظرة الخاصة بهواتفها الذكية OriginOS، والتي ترتكز على منصة Android 11.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى