الأجهزة والمواضيعون بلس

مميزات جديدة تصل نظام OxygenOS من OnePlus قريبًا

ميزات جديدة مستقبلًا لنظام تشغيل OxygenOS

أفادت تسريبات جديدة بأن نظام تشغيل -أو واجهة- أوكسين أو أس OxygenOS الخاص بشركة ون بلس OnePlus الصينية سيحصل على مميزات جديدة في تحديث مستقبليّ، وهو نظام يستند على نظام Android من جوجل.

ووفقًا لموقع PhoneArena التقني، فإن نظام ون بلس سيأتي بتحديث جديد، وبمميزات مختلفة، منها تخصيص قفل الشاشة والوضع المظلم، وغيرها من المميزات، التي من المتوقع أن تصل قريبًا إلى نظام التشغيل OxygenOS.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وصل تحديث OxygenOS 10.0.1 (استنادًا إلى ِAndroid 10)، لهواتف ون بلس 5 وون بلس 5 تي، مع إصلاحات أمنية طال انتظارها.

مميزات نظام OxygenOS الجديدة من OnePlus

  1. حجم منفصل لكل تطبيق
  2. السماح بتشغيل الوسائط المزدوجة
  3. لقطة شاشة جزئية
  4. تخصيص شاشة القفل
  5. نقل الملفات لاسلكيًا من الكمبيوتر الشخصي إلى OnePlus والعكس
  6. عداد FPS
  7. الوضع الليلي
  8. توفير البطارية القصوى.

ميزة إعطاء حجم منفصل لكل تطبيق في النظام، يأتي معها أيضًا ميزة أخرى للسماح بتشغيل الوسائل المزدوجة، ومنها الحفاظ على الصوت من التطبيقات الأخرى وأصوات النظام بحيث لا تندمج الأصوات معًا.

كما ستسمح الميزة للمستخدمين بإعطاء أو رفض الإذن لأي تطبيقات لإيقاف الموسيقى مؤقتًا، أما ميزة لقطة الشاشة الجزئية فستسمح بحفظ جزءٍ معين فقط من الصورة أو لقطة الشاشة.

أما ميزة نقل الملفات لاسلكيًّا، فهي ميزة منتظرة من مستخدمي هواتف ون بلس، حيث يتطلب نقل الملفات إلى الهواتف جهدًا كبيرًا، وهذا ما تعمل الشركة على توفيره، بإمكانية نقل الفيديوهات والصور وغيرها من الملفات من الحاسوب إلى هواتف ون بلس وبالعكس.

ميزة أخرى ستأتي للتحديث، وهي عداد FPS، والذي سيتيح للمستخدمين إمكانية تتبع كيفية أداء اللعبة على هواتفهم، وهذا سيكون مفيدًا لهم لأن الهواتف تكتسب معدلات تحديث أعلى، وسيساعد المستخدمين على مراقبة مدى جودة الألعاب التي يلعبونها للاستفادة من عرض معدل الإطار.

تأتي مميزات نظام OxygenOS المرتقبة، بشكل واضح ومطلوب لمستخدمي هواتف ون بلس.

ليس واضحًا بعد أي تفاصيل حول موعد أو اسم تحديث OxygenOS الذي سيتم فيه تقديم هذه الميزات الجديدة؛ لكنها مسألة وقت فقط حتى تقوم OnePlus بتقديمها لهواتفها عبر تحديث جديد لنظام التشغيل.

كيف ترى نظام OxygenOS من ون بلس؟ هل يعجبك؟ وما ملاحظاتك بشأنه؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى