أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

فيسبوك – Facebook سيزيل صورًا ومقاطع فيديو بحجة حقوق ملكية النشر!

أعلنت شركة فيسبوك اليوم أنها ستسمح لجميع مسئولي الصفحات في جميع أنحاء العالم بإرسال الصور ومقاطع الفيديو لحماية حقوق الملكية لديهم، حيث ستوسع نطاق وصول الميزة خارج المجموعة المحدودة من المستخدمين الذين قاموا بتجربة إطلاق حقوق الطبع والنشر للصور في وقت سابق.

وبناءً على ذلك قد يتم إرسال المزيد من طلبات إزالة حقوق الطبع والنشر للصور والمقاطع الفيديو إلى فيسبوك وإنستجرام.

هذا يعني أن المزيد من المبدعين والعلامات التجارية سيكونون قادرين على إصدار طلبات إزالة على الصور ومقاطع الفيديو التي أعيد تحميلها عبر فيسبوك وإنستجرام عبر حسابات أخرى.

وسيكون لدى هؤلاء المبدعين أيضًا خيار جنْيِ الأموال من المطابقات إذا تمّ استثمار المحتوى المعاد تحميله من خلال الإعلانات ضمن المشاركات.

أطلق Facebook خدمة الدعم الفني للمطالبة بحقوق الطبع والنشر فقط في سبتمبر الماضي، على الرغم من أنه يمكن لأي شخص المطالبة بحقوق لصورة ما، فإن النزاعات بين أصحاب الحقوق المحتملين عادةً ما تعود إلى من رفع الدعوى أولًا.

إذا أراد منشئو المحتوى استئناف قرارات Facebook ، فيمكنهم استخدام نماذج الإبلاغ عن IP الخاصة بـ Facebook.

تُعد حقيقة أن الأشخاص يمكنهم الآن تتبع صورهم الخاصة على Facebook وحمايتها تغييرًا رئيسيًا للمنصة، خاصةً مع انتشار الوصول على نطاق أوسع.

Instagram هو منطقة صعبة بشكل خاص لعمليات إزالة الصور. غالبًا ما تعيد الحسابات مشاركة الصور التي لا تمتلكها، وعادةً ما يتم تعيينها افتراضيًا في وضع علامات على الحساب الذي يبدو أنه تم إنشاء الصورة فيه.

مع بدء المزيد من الصفحات في المطالبة بالملكية، قد تحدث عمليات الإزالة بشكل متكرر، مما يؤدي إلى تغيير كيفية استخدام الأشخاص لـ Instagram وعدد مرات إعادة المشاركة التي تحدث على النظام الأساسي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى