إكسسوارات وملحقاتالهواتف الذكية

هواوي ميت 40 – Huawei Mate 40 الشركة تنصح بعدم استخدام أغطية حماية بأجزاء معدنية لهواتف السلسلة.. إليكم السبب

أداء هواتف Huawei Mate 40 قد يتأثر بأغطية الحماية التي تحتوي على أجزاء معدنية

طرحت شركة هواوي مؤخرًا سلسلة هواتف Huawei Mate 40 للبيع في الأسواق وهي أحدث سلسلة هواتف للشركة تعمل بأقوى شرائح Kirin وهي معالج Kirin 9000 بتقنية 5 نانومتر، وبشحن فائق السرعة، وتحتوي على كاميرات رائعة.

أسباب تدفعك لتجنّب استخدام أغطية حماية بأجزاء من المعدن

ونظرًا للإقبال على الهواتف، قدّم نائب رئيس شركة هواوي، Bruce Lee، مجموعة نصائح عند اختيار أغطية الحماية الخارجية أو حافظات الهواتف. فقد ردّ على استفسار أحد المستخدمين عبر الموقع الصيني الشهير “ويبو” حول نوع الحافظات التي تناسب هاتف هواوي ميت 40 وذلك لعدم توفّر حافظات رسمية للهواتف في الأسواق.

لقد حذَر نائب رئيس الشركة من استخدام الحافظات أو الأغطية الخارجية التي تحتوي على أجزاء من المعدن، حيث يقول أنها ستؤثرعلى قوة الإشارة وكذلك اتصال GPS. وللتعويض عن الإشارة الضعيفة، سيستخدم الهاتف مزيدًا من الطاقة لالتقاط إشارات أقوى والتي بدورها ستؤدي إلى استنزاف البطارية وبالتالي عمر بطارية أقصر.

يتم غالبًا صناعة أغطية الحماية من مواد مختلفة مثل البلاستيك ويتم إضافة إليها بعض المواد الأخرى مثل القماش والجلد، لكن تلجأ بعض الشركات لإضافة المعدن إليها لمنحها المزيد من القوة. ومع ذلك، فمن الأفضل تجنب هذه الأنواع من الحافظات لأنها يمكن أن تؤثر سلبًا على أداء الهاتف.

مواصفات Huawei Mate 40

جهاز Mate 40 يأتي بشاشة منحنية من الجانبيْن بها ثقب للكاميرا الأمامية، قياسها 6.5 إنش بمعدل تحديث 90 هيرتز، وهو مقاوم للمياه بالكامل وفقًا لمعيار IP68. أبعاد الهاتف 167.8 × 77.1 × 9.95 ملم وهي أبعاد أكبر مقارنة بالهاتف هواوي ميت 30.

يتوفر بعدة ألوان جذابة وهناك نسخ من الجلد النباتي. يعمل الهاتف بمعالج Kirin 9000 من Huawei الذي يعمل بتقنية 5 نانومتر، وبمقارنته مع معالج آبل الجديد A14، قالت إنه أفضل بنسبة 30% وأقل استهلاكًا للطاقة.

يأتي بكاميرا خلفية رباعية العدسة تتمثل في عدسة بزاوية واسعة بدقة 50 ميجابيكسل وعدسة بدقة 16 ميجابيكسل بزاوية واسعة جدًا وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة تقريب بصري حتى 5x.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10، وبواجهة EMUI 11 التي تجلب مميزات تشمل على إضافة تقنية GPU Turbo، ووضع الاستخدام بيدٍ واحدة، والتحكم عن طريق الإيماءات، ومشاركة الملفات، وتحسين الأمان ، ووضع الطيران وغيرها.

يأتي الهاتف ببطارية 4000 ميللي أمبير، كما يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G وتركيب شريحتيْ اتصال، مع شحن لاسلكي يصل إلى 50 واط.

يتوفر الهاتف في الأسواق بسعر يبدأ من 899 يورو لخيار سعة التخزين 8 جيجابايت + 128 جيجابايت. ويتوفر باللون الأبيض، والأسود، والأخضر، والأصفر، والفضي.

هل سبق وأن اسخدمت أغطية حماية بأجزاء معدنية لهاتفك المحمول؟ ولو استخدمتها، هل لاحظت أي تغيير على أداء الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى