الأجهزة والمواضيعالشبكات السلكية واللاسلكية

الصين تختبر شبكة الجيل السادس 6G الجديدة الأسرع بـ 100 مرة من 5G

تم إطلاق قمر صناعي اسمه “Star Era-12” في الفضاء، وهو المكان الوحيد الذي يمكن فيه اختبار الخطوات الأولى نحو تطوير وإنشاء شبكة لاسلكية 6G.

وقال نانداغوبال أيضًا إنه يقدر أن القمر الصناعي يمكنه تحقيق سرعات تنزيل للبيانات تتراوح من 100 إلى 500 جيجابت في الثانية.

قال ثياغاراجان نانداغوبال من مؤسسة العلوم الوطنية (NSF) للصحيفة إن النطاقات العالية التي ينشرها القمر الصناعي تضيع بسهولة في الهواء.

لكن بالنسبة للهاتف المحمول ، فإن هذا النطاق أسرع بأكثر من 100 مرة من 5G والذي هو بحد ذاته أسرع 100 مرة من 4G ؛ بمعنى آخر ، سيكون اتصال 6G سريعًا.

يقول البروفيسور توماسو ميلوديا ، الذي يرأس معهد جامعة نورث إيسترن للإنترنت اللاسلكي، إن 6G ستسمح للهاتف بتنزيل نسخة عالية الدقة من فيلم في 8 ثوانٍ فقط و 1500 صورة عالية الدقة في أقل من دقيقة.

ويشير إلى أن 6G ستعمل أيضًا على تحسين الرعاية الصحية لأنها ستسمح للجراح المقيم في نيويورك بالتحكم في روبوت يجري عملية جراحية لمريض مستلق على طاولة غرفة العمليات في كاليفورنيا.

تقول ميلوديا إنه لم يفت الأوان بعد للانضمام إلى سباق 6G ، ويقول نانداغوبال من NSF إنه لا ينبغي للحكومة الأمريكية أن تتفوق على ريادة الصين في شبكة 6G .

ومع ذلك ، يخشى البروفيسور ميلوديا أن تشتت التقنيات الأخرى في الولايات المتحدة ولا ينبغي أن تفقد تركيزها على الاتصالات.

 يقول ، “انطباعي الصادق هو أننا نشعر بالإثارة تجاه أشياء أخرى مثل الذكاء الاصطناعي والتقدم في البرامج مثل السحابة Cloud Service أكثر من خدمات 6G. لقد أخذنا على عاتقنا الخدمات اللاسلكية كأمر مهم جدًا، وأدركنا الآن بسبب الوباء أن اقتصادنا بأكمله يعتمد على أبحاث الاتصالات اللاسلكية “.

الصين تبدأ اختبار شبكة 6G بإطلاق قمر صناعي جديد

احتلت الصين زمام المبادرة في 5G وتتطلع إلى تكرار هذه المهمة مع 6G وفقًا لخبير الشؤون العالمية بجامعة نيويورك بانو ياناكوجورجوس.

في حين أن الصين لم تسمي القمر بـ 6G بعد ، ولكن تتبع نفس خطة اللعبة التي استخدمتها لـ 5G.

ويشار إلى أن الصين وضعت خارطة طريق مدتها خمس سنوات لبناء 5G واتبعتها مما سمح للبلاد بأن تصبح ما يسمى بـ “ملك” 5G.

يقارن Yannakogeorgos قيادة الاتصالات في الصين بقيادة المملكة المتحدة في مجال الاتصالات التلغراف خلال القرن التاسع عشر. كما قال للصحيفة إن “هو من يتحكم في الشبكة حول العالم”.

يشعر Yannakogeorgos بالقلق من أن تقود الصين في وقت مبكر 6G في الولايات المتحدة وأوروبا لإنشاء معايير خاصة بهم.

يتذكر أنه في الأيام الأولى من الجيل الثالث، منعت الهواتف الأمريكية الاختلافات في المعايير المستخدمة في الولايات وأماكن أخرى من العمل في بلدان أخرى والعكس صحيح.

ما زلنا على بعد سنوات من سماع معلومات عن اتصال 6G ، لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي للولايات المتحدة والدول الأخرى أن تبدأ العمل الأساسي للمستقبل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى