الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تسجّل براءة اختراع لهاتف بشاشة ملتفّة يشبه شاومي مي مكس الفا

سامسونج تخطط لإطلاق هاتف بشاشة منحنية تلتف حوله

تستمر شركة سامسونج بالعمل على تطوير المزيد من الهواتف الذكية وجلب المزيد من التقنيات الجديدة إليها. لقد كشف تقرير جديد من LetsGoDigital عن أحدث براءة اختراع من سامسونج لهاتف بشاشة ملتفّة و منحنية على الجانب الأيمن والأيسر. كذلك، نشر الموقع فيديو وصورًا توضيحية عالية الدقة للهاتف الرائد المتوقع من الشركة والتي تم إنشاؤها على أساس صور براءات الاختراع.

سامسونج تخطط لإطلاق هاتف ذكي بتصميم يشبه شاومي مي مكس الفا

يأتي هاتف سامسونج الجديد بشاشة مرنة ملتفّة حوله من الأمام والخلف حيث تنحني على الأطراف وتمتد في الخلف من الطرفين وتنتهي في شريط الكاميرات وهو نفس تصميم هاتف شاومي مي مكس الفا.

وبحسب براءة الاختراع، فإن الهاتف الذكي مصنوع من مادة الأكريليك الشفافة والشبيهة بالزجاج، كما أنه لا يحتوي على كاميرا أمامية مرئية، لكنها ليست ضرورية، وإذا لزم الأمر، يمكن للمستخدم التبديل إلى الشاشة الخلفية واستخدامها ككاميرا أمامية.

ومع ذلك، سيحتوى الهاتف على كاميرا أمامية أسفل الشاشة، وهي ضرورية لمعرفة الشاشة التي ينظر إليها المستخدم. تشمل الميزات الأخرى قارئ بصمات الأصابع على الشاشة الفرعية، ومكبرات صوت استيريو، وأجهزة استشعار أخرى موجودة أسفل الشاشة.

يبدو أن الهاتف لا يحتوى على أزرار أو منافذ مرئية، كما أنه قد يتبنى تكنولوجيا مستشعر قرب بالموجات فوق الصوتية لتشغيل الجهاز وإلغاء قفله، بالإضافة إلى الشريحة الإلكترونية eSIM، والشحن اللاسلكي.

مواصفات شاومي مي مكس الفا

شاشة الهاتف Xiaomi Mi Mix Alpha من نوع OLED، قياسها 7.92 إنش ودقتها 2088×2250 بيكسل، وكثافتها 388 بيكسل للإنش الواحد.

يأتي بمعالج +Snapdragon 855 الأقوى والأحدث من كوالكوم مع معالج رسوميات Adreno 640 ورام 12 جيجابيات مع ذاكرة تخزينية بسعة 512 جيجابايت من نوع UFS 3.0.

الكاميرا جاءت بثلاث عدسات: الأولى واسعة بدقة كبيرة جداً تبلغ 108 ميجابيكسيل وفتحة عدسة f1.7 مع خاصية التثبيت البصري.

الثانية عدسة تيليفوتو للتقريب البصري حتى ضعفين وجاءت بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f2.0. أما العدسة الثالثة فهي واسعة جداً بدقّة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f2.2 وتدعم التصوير المقرّب جداً macro shooting لمسافة أقصاها 1.5 سم.

الجهاز لا يحتوي على كاميرا أمامية، فالكاميرات العادية يمكن استخدامها لتصوير السيلفي من خلال الجزء الخلفي من الشاشة.

يعمل الجهاز بنظام Android 10 مع واجهة شاومي المخصصة للهاتف Miui Alpha، ويدعم شريحتي اتصال وشبكات الجيل الخامس 5G. كما يحتوي الجهاز على حساسات لقياس درجة الحرارة المحيطة والرطوبة.

حجم البطارية 4050 ميلي أمبير وهي غير قابلة للإزالة يدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط. ويعرض الهاتف نسبة البطارية أثناء الشحن من خلال تلوين شاشة الهاتف بالكامل أثناء عدم الاستخدام حسب النسبة التي وصل إليها الشحن.

ما رأيك بهاتف سامسونج الجديد؟ هل تعتقد أنه سيكون تقليدًا لهاتف شاومي أم ستجلب إليه المزيد من التقنيات الجديدة؟ شاركنا توقعاتك.

زر الذهاب إلى الأعلى