الأجهزة والمواضيع

كوالكوم – Qualcomm قريبة من تزويد هواوي بشرائح سناب دراجون

زعم تقرير صادر عن الصين أن شركة كوالكوم – Qualcomm قادرة الآن على استئناف بيع الرقائق سناب دراجون، وقد يكون هناك بعض الأمل لشركة هواوي، كانت معركة طويلة وشاقة بالنسبة لشركة هواوي، حيث تعاملت مع القيود التجارية المستمرة التي فرضتها الحكومة الأمريكية.

تمّ أيضًا وضع قيود جديدة على الشركات التي كانت تستفيد من ثغرة قانونية لمواصلة تزويد الشركة المصنعة للمعدات الأصلية الصينية قبل بضعة أشهر.

وفقًا للتقرير كان أحد المتطلبات الأساسية لشركة كوالكوم لتوفير شرائح لشركة هواوي هو أن تقوم الشركة المصنعة للمعدات الأصلية بتفريغ علامة Honor التجارية، حيث لم يكن لدى Qualcomm القدرة على توفيرها للشركة المصنعة في حالتها الحالية.

في تطور مثير للسخرية، قررت هواوي بالفعل بيع علامة Honor التجارية، مقابل 15.2 مليار دولار أمريكي إلى ائتلاف كونسورتيوم الصيني بقيادة Digital China وحكومة Shenzhen.

ليس من الواضح ما إذا كانت عملية البيع مدفوعة باحتمالية استئناف العمل مع شركة كوالكوم، ولكن من المحتمل أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة أجبرت شركة هواوي على ذلك.

يدعي التقرير أن كوالكوم قد حصلت على تراخيص لاستئناف العمل مع هواوي، والتي لم تعدْ قادرةً على صنع رقائق HiSilicon Kirin الخاصة بها والموجودة في أفضل هواتف Huawei الذكية هذا العام.

يتماشى هذا وبشكل وثيق مع مزاعم الأسبوع الماضي بأن الولايات المتحدة كانت تسمح لصانعي الرقائق بتزويد هواوي بمكونات معينة، بما في ذلك شاشات OLED من سامسونج وأجهزة استشعار التصوير من سوني.

كانت التحذيرات هي أن التكنولوجيا لا يمكن أن تكون داعمة لخدمات الجيل الخامس للشركة الصينية.

ولكن الخطوة الأخيرة في هذا الاتجاه تعني أن Huawei لديها إمكانية الوصول إلى كلاً من Qualcomm و TSMC، حيث صنع الأخير رقائق Kirin من Huawei.

لم تردْ أيّ كلمة رسمية من Huawei أو Qualcomm بشأن الحصول على مثل هذه التراخيص، والتي تقدمت بها شركة تصنيع الرقائق منذ شهور.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى