Mr.Qالهواتف الذكية

مقارنة احجام ايفون 12 برو ايفون 12 برو ماكس او ايفون 12 ميني

ايفون 12 ميني iPhone 12 Mini أصغر وأخف هاتف في العالم يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس… دعونا نتعرف على مواصفات وسعر الهاتف.

عادت أبل مع ايفون 12 ميني لإستعمال الألومنيوم كهيكل للجهاز بعد أن تخلت عليه لأكثر من اربع سنوات واستبدلته بالزجاج، هذا سيمنح الهاتف صلابة أكثر بالإضافة أنه سيريح الكثير من المستخدمين، بالنسبة للواجهة فقد حافظت الشركة على نفس التصميم المألوف الخاص بهواتفها مؤخرا، شاشة كاملة مع نوتش عريض أعلى الشاشة، كنا نتمنى لو كان أصغر قليلا أو على شكل قطرة ماء كأغلب الهواتف الحديثة، لكن على العموم ازالة زر Touch ID واستبداله بمستشعر التعرف على الوجه خطوة جيدة لجعل الهاتف أقل حجما ،أما بالنسبة للظهر فهو عادي، شعار الشركة في الوسط مع نافذة مربعة أعلى اليسار تتضمن كاميرتين خلفيتين و فلاش LED، على يمين الجهاز نجد زر التشغيل وعلى يساره أزرار خفض ورفع الصوت بالإضافة إلى زر لتفعيل الوضع الصامت.

يأتي ايفون 12 ميني بطول 13.15 سنتم وعرض 6.42 سنتم وسمك نحيف لايتجاوز 7.4 ملم، كما أن الهاتف خفيف ولايتجاوز وزنه 135 جرام.

شاشة الهاتف من نوع OLED بمقاس 5.4 إنش بدقة 2340 في 1080 بكسل بكثافة 476 بكسل في كل انش، ستحظى بتجربة مشاهدة رائعة مع هذه الشاشة بفضل الدقة الرائعة والسطوع القوي وحتى بالنسبة لمتانتها.

بالنسبة للعتاد فالهاتف كباقي أفراد العائلة يعمل بأحدث جيل من معالجات الشركة … معالج A14 Bionic الرائد سداسي النواة مصنع بعمارية 5 نانومتر، الشيء الذي يجعله أسرع 50% من المعالج السابق A13 و من أي هاتف أخر على لسان الشركة في المؤتمر، كما خصصت الشركة أربع أنوية لمعالج الرسوميات تجعله أسرع %50 من الهواتف الأخرى، مع سلاسة وسرعة كبيرة في اللعب دون تشنج أو تقطعات ، ويأتي مع ثلاث خيارات من ذاكرة التخزين، 64 و 128 و 256 جيجا بايت. أرقام  كافية لأن تجعلك متحمس لعيش تجربة استخدام الهاتف التي ستكون سلسة وسريعة أكثر من أي هاتف أخر

عند التحدث عن وحدة الكاميرات فالهاتف كما قلنا يأتي بكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة واسعة جدا تصل إلى F 1.6، ستساعدك على التقاط الصور في الليل و الأماكن المظلمة بجودة عالية خصوصا مع الوضع الليلي الذي تم تحسينه بشكل كبير، أما الثانية فهي بنفس الدقة بفتحة عدسة F 2.4 مخصصة للتصوير بزاوية واسعة، الهاتف يأتي مع عدة أنماط تصوير تساعدك على الحصول على أفضل نتيجة ممكنة في شتى الحالات، وتدعم التقريب البصري حتى مرتين والتقريب الرقمي حتى خمس مرات ،كما يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K بثلاثين إطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فهي أيضا بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 تلتقط صور سيلفي رائعة، والشيء الرائع أنها تدعم أيضا الوضع الليلي كما هو الحال مع الكاميرا الخلفية.

زر الذهاب إلى الأعلى