الأجهزة والمواضيعسوني

سوني Sony تعلن نيتها دخول سوق الطائرات بدون طيار في ربيع 2021

سوني تطلق مشروع Airpeak في مجال طائرات الدرون

أعلنت شركة سوني Sony عن إطلاق مشروع جديد للطائرات بدون طيار (الدرون) في مجال روبوتات الذكاء الاصطناعي، أطلقت عليه اسم  Airpeak.

وقالت الشركة اليابانية العملاقة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنها خصّصت العلامة التجارية Airpeak لتعكس طموحها للمساهمة في المزيد من التطور في مجالات الطائرات بدون طيار، وإيجاد قيمة غير مسبوقة من خلال تقنية التصوير والاستشعار، بالإضافة إلى تقنيات (3R) أو ما تعرف بالواقع والوقت الحقيقي والتحكم عن بُعد في مجال الطائرات بدون طيار.

وساهمت الطائرات بدون طيران إلى حد كبير في تقديم صورٍ لم يسبقْ لها مثيل، عدا عن مساهمتها في رفع كفاءة العمل خاصة لصانعي المحتوى المرئي والأفلام، كما ساهمت في توفير الطاقة في القطاع الصناعي، وفقًا لما نشرته الشركة اليابانية في بيانها.

كما ستعمل عبر مشروعها Airpeak لدعم  صانعي الفيديو، وذلك بهدف المساهمة في تطوير صناعة الترفيه، فضلًا عن تحسين الكفاءة في مختلف الصناعات المتعلقة بهذا المجال.

وتخطط سوني عبر Airpeak لتمكين استخدام الطائرات بدون طيار بأعلى مستوى من السلامة والموثوقية في البيئات التي كان صعبًا التصوير فيها في الماضي.

وتعمل سوني للتحضير لإطلاق مشروعها الجديد في ربيع عام 2021، كما تخطط للبدء بالتعامل مع شركات تصنيع الطائرات بدون طيار، الذين يمكنهم التعاون في المشروع.

مميزات أحدث طائرات DJI بدون طيار Mavic Air 2

أعلنت شركة DJI الصينية المتخصصة بصناعة الطائرات بدون طيار أو ما يعرف بالدرون، في نهاية أبريل الماضي، عن الجيل الثاني من الطائرة بدون طيار DJI Mavic Air.

وتأتي الطائرة بدقة كاميرا 48 ميجابكسل وبجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 إطارًا في الثانية، كما تتميّز بالتقاطها صورًا بدقة 4K وبسرعة 60 إطارًا في الثانية، عدا عن احتوائها على أجهزة استشعار لتجنب الاصطدامات، والمساعدة في الهبوط في الظروف غير الجيدة.

طائرة Mavic Air 2

ويمكن لطائرة DJI الطيران لـ 34 دقيقة، أما جهاز التحكم في الطائرة يعمل حتى 240 دقيقة بدون شحن، إضافة إلى دعم تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي أو ما يعرف بـ HDR، وهي تقنية دعم التصوير في مستويات الإضاءة كافة.

كما تدعم طائرة التصوير التي يبدأ سعرها بـ 800 دولار أمريكي تقنية التصوير البطيء بسرعة 240 إطارًا في الثانية، وبجودة عالية الوضوع (FHD) بدقة 1080×1920.

كيف تقيّم تجربتك في عالم الطائرات دون طيّار؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى