الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للطي تمنع ظهور علامات على الشاشة

براءة اختراع من هواوي لهاتف مطوي طوليًّا وبتقنية جديدة

حصلت شركة هواوي Huawei الصينية العملاقة على براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي بشكل طولي، وببنية معقدة.

وكانت الشركة الصينية أعلنت في نهاية أكتوبر الماضي عن براءة اختراع لهاتف قابل للطي على غرار جهازيْ سامسونج جالكسي زد فولد 2 وسامسونج جالكسي زد فولد Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Filp.

وسجّلت هواوي براءة الاختراع الجديدة للهاتف القابل للطي، لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، في 16 أبريل 2019، ومع ذلك تمت الموافقة عليها ونشرها في 22 أكتوبر 2020، ما يعني أنّ براءة الاختراع هذه أقدم من التصاميم الأخرى القابلة للطيّ التي تم الإعلان عنهما من قِبل الشركة في وقتٍ سابق.

وتتميّز براءة الاختلاع الجديدة من هواوي بتصميم يهدف إلى التخلص من العلامات التي تظهر عند طيّ الهاتف وكذلك على لوحة المفاتيح، وهي واحدة من العديد من سلبيات الجيل الحالي من الهواتف القابلة للطي.

ويأتي التصميم بمفصل في المنتصف، حيث تتقلّص الشاشة من نوع OLED، وتتوسّع عند إغلاق الهاتف وفتحه كما هو الحال مع هاتفيْ موتورولا رازر وموتورولا رازر 5 جي – Motorola Razr وMotorola Razr 5G.

ومن المتوقع أنه إذا تم تنفيذ براءة الاختراع هذه التي أعلنت عنها شركة هواوي، فإنه من المتوقع الحصول على تجربة هاتف ذكي قابل للطي وخالٍ من العلامات التي تشبه التجاعيد عند طيّ الهاتف.

وما زالت تصاميم الهواتف القابلة للطي تواجه مشاكل عديدة عند الاستخدام، فيما يتشابه جزءٌ كبير منها من حيث التصميم والأداء، إلا أن شركات مثل هواوي وسامسونج تسعيان للابتكار في هذا النوع من الهواتف للمنافسة عليها.

أخبرونا عن تجربتكم مع الهواتف القابلة للطي، وإن لم يكنْ لديكم هاتفٌ من هذا النوع.. هل تفكرون في اقتناء هاتف قريبًا؟ شاركونا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى