الأجهزة والمواضيع

بريد Yahoo يوقف خاصية إعادة توجيه البريد الإلكتروني التلقائي للحسابات المجانية

أعلن مالك بريد Yahoo Mail Verizon عن إزالة خاصية إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الواردة تلقائيًا automatically forward من صندوق بريد Yahoo إلى عنوان بريد إلكتروني آخر لمستخدمي Yahoo Mail المجاني.

وقد أعلن عن هذا التغيير في بداية الشهر ويقوم الآن بإخطار المستخدمين عبر البريد الإلكتروني. وأنه سيتم إزالة هذه الميزة في 1 يناير 2021. وأشارت الشركة إلى أنّ إلغاء هذه الميزة جاء لأسباب أمنية.

حيث طُلب من مستخدمي Yahoo Mail الذين لا يزالون يرغبون في استخدام إعادة توجيه البريد الإلكتروني تلقائيًا الاشتراك في Yahoo Mail Pro، والتي تكلف 34.99 دولارًا سنويًا، أو 3.49 دولارًا في الشهر.

أوضحت الشركة في صفحة الأسئلة الشائعة التي نُشرت في 31 أكتوبر: “نقوم بتقييم منتجاتنا وخدماتنا بانتظام وفقًا لمعايير الأمان الحالية وقررنا إزالة هذه الميزة للمساعدة في ضمان بقاء حسابات بريد Yahoo المجانية آمنة”.

غالبًا ما يتم إساءة استخدام إعادة توجيه البريد الإلكتروني التلقائي. بحيث يضيف المتسللون الذين يخرقون حسابات البريد الإلكتروني عنوان بريدهم الإلكتروني كقاعدة تلقائية لإعادة توجيه البريد الإلكتروني لتلقّي نسخ متكررة من جميع الرسائل التي يتلقاها الضحية.

مع ذلك غالبًا ما يستغلّ المستخدمون الشرعيون هذه الميزة لتوجيه رسائل البريد الإلكتروني على حساب واحد.

تقول Yahoo إنه بمجرد أن يبدأ العام الجديد، سيتم تعطيل جميع قواعد إعادة توجيه البريد الإلكتروني. وسيتعين على المستخدمين الذين يرغبون في قراءة رسائل بريد Yahoo الإلكتروني الخاصة بهم زيارة موقع Yahoo Mail على الويب.

يُعتقد أن لدى Yahoo Mail أكثر من ثلاثة مليارات مستخدم. وقد تخلى الكثيرون عن خدمات الشركة في وقت سابق، وذلك بعد أن أعلنت Yahoo عن اختراقين رئيسيين في خريف 2016، أحدهما في سبتمبر والآخر في ديسمبر.

يمكن لمستخدمي Yahoo Mail الحاليين التحقق مما إذا كانت لديهم خاصية إعادة توجيه البريد الإلكتروني لحسابهم من خلال النقر فوق الإعدادات في علبة الوارد في Yahoo Mail الخاصة بهم، وتحديد المزيد من الإعدادات، وتحديد/ النقر فوق اسم حسابك في قائمة الحسابات، ثم البحث عن قسم إعادة التوجيه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى