مايكروسوفتالأجهزة والمواضيع

Xbox Series X و Xbox Series S – ملحقات جديدة لتجربة مميزة مع جهازي ألعاب مايكروسوفت

مايكروسوفت تطلق جهازي Xbox Series X و Xbox Series S في 10 نوفمبر الجاري

قبيل إطلاق شركة مايكروسوفت الأمريكية جهازيْ الألعاب إكس بوكس سيريس إكس أو إكس بوكس سيريس إس – Xbox Series X أو Xbox Series S، اللذيْن أعلنت الشركة أنهما سيُتاحان في الأسواق في 10 نوفمبر الجاري، أيْ بعد يوميْن بالضبط، نستعرض لك الملحقات الضرورية التي أنت بحاجة لمعرفتها حتى تتمتع بتجربة استخدام ممتازة.

فإذا كنت تخطط للحصول على واحد قريبًا، فإنك سترغب في بعض الملحقات الجديدة والمميزة.

وحدات التحكم

تتوافق وحدة التحكم اللاسلكية Xbox One من Microsoft مع وحدات التحكم في جهازيْ الألعاب Xbox Series X أو Series S الجديديْن، لكنها لا تدعم الميزات الجديدة التي جاء بها الجهازان.

يتميّز جهاز التحكم الجديد بزرّ مشاركة مخصص لحفظ مقاطع ولقطات الشاشة ومشاركتها عبر الإنترنت، كما يحتوي على منفذ USB-C لشحن بطارية مايكروسوفت الاختيارية القابلة للشحن، والتي جاءت بسعر 24.99 دولارًا.

إضافة إلى ذلك، تأتي وحدة التحكم من مايكروسوفت بتحسينات تجميلية وتقنية على أداة التحكم بألعاب الفيديو (D-pad)، وتأتي بسعر أقل من 59.99 دولارًا.

Xbox Series X و Xbox Series S – ملحقات جديدة لتجربة مميزة مع جهازي ألعاب مايكروسوفت

كما تدعم وحدة التحكم الجديدة أجهزة Xbox، وتتمتع أيضًا بدعم تقنية البلوتوث، وذلك لربطها بسهولة بهواتف Android أو الكمبيوتر الشخصي.

أما إذا لم يكنْ كمبيوترك مزودًا بتقنية البلوتوث، فبإمكانك تشغيل جهاز الألعاب خاصتك عبر محول Xbox اللاسلكي المصمم لنظام التشغيل Windows 10، والذي تبلغ قيمته نحو 24.99 دولارًا.

سعة التخزين

يأتي جهاز الألعاب من نوع Xbox Series X مزودًا بقرص SSD مدمج بسعة 1 تيرابايت، أما جهاز الألعاب Series S فيأتي بقرص SSD بسعة 512 جيجابايت، على الرغم من أنّ كلّا منها يوفر مساحة تخزين أقل للألعاب مما هو معلن عنه.

يحتوي محرك الأقراص 1 تيرابايت في جهاز Xbox Series X على 802 جيجابايت من المساحة التي يمكن تنزيل الألعاب عليها، الأمر الذي قد يدفعك إلى التفكير باقتناء هارد ديسك إضافي.

Xbox Series X و Xbox Series S – ملحقات جديدة لتجربة مميزة مع جهازي ألعاب مايكروسوفت

خيارك الأمثل هو اقتناء هارد ديسك يزيد عن تيرابايت، لأن الكثير من الألعاب يبدأ حجمها بمساحة 100 جيجابايت وأحيانًا أكثر من ذلك بكير.

أما في جهاز الألعاب Series S، فمساحة التخزين ستأتي بـ 364 جيجابايت فقط.

يمكنك نقل الألعاب القديمة الخاصة بك إلى هارد ديسك عادي، الأمر الذي سيمكنك من استخدام جميع ألعابك الجديدة على أجهزة الألعاب الجديدة من مايكروسوفت دون امتلاء المساحة، خاصة مع استخدام قرص SSD محدود المساحة في جهاز الألعاب.

وأيضًا بشأن ألعاب Xbox القديمة خاصّتك، فيمكنك تخزينها على هارد ديسك بسعة 4 تيرابايت، الذي يعد ممتازًا لتخزين هذا النوع من الألعاب، خاصة إذا كنت تنوي تشغيلها عبر أحد جهازيْ الألعاب Xbox Series X أو Series S الجديديْن من مايكروسوفت.

ما الملحقات التي تفضلها عند اللعب عبر أجهزة Xbox؟ هل لديك ملاحظات عليها؟ أخبرنا برأيك في التعليقات:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى