ابلالهواتف الذكية

هواتف ايفون القديمة التي ستحصل على التحديث IOS 12.4.9

تحديث IOS 12.4.9 على أجهزة ايفون

أطلقت شركة أبل اليوم التحديث iOS 12.4.9 لعدد من هواتف ايفون القديمة، حيث سيكون التحديث متاح لأجهزة iPhone 6 و iPhone 6 Plus وما فوق. سيجلب هذا التحديث إصلاحات لبعض الأخطاء، ووفقًا لشركة Apple، فإنه سيوفر أيضًا تحديثات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين. كذلك، هناك بعض الميزات لن تتوفر في جميع المناطق، كما أنها غير متوفرة لجميع أجهزة Apple.

أجهزة أيفون القديمة التي ستتلقى تحديث IOS 12.4.9

بالإضافة إلى iPhone 6 و 6 plus ، يتوفر هذا التحديث أيضًا لأجهزة iPhone 5s و iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 والجيل السادس من iPod touch. وجميعهم أجهزة لم تعد تدعم iOS 13.

يمكن الحصول على التحديث عن طريق:

  • تحديث iTunes: قم بتنزيل البرنامج الثابت، وافتح أحدث إصدار من iTunes على سطح المكتب، واضغط على “Shift + Update” في نفس الوقت، ثم حدد البرنامج الثابت المطلوب.
  • يمكن لمستخدمي الإصدار الرسمي من النظام التحديث مباشرة عبر OTA. ومع ذلك، يحتاج مستخدمو الإصدار التجريبي حذف ملفات الوصف يدويًا. ثم أعد تشغيل هاتف ايفون الخاص بك لتلقي تحديث النظام.

حدث أبل القادم One More Thing

تستعد شركة ابل لتقديم الحدث الرئيسي One More Thing في 10 نوفمبر الجاري والذي يتمثل بإطلاق أجهزة حاسوب ماك بوك MacBook الأولى من الشركة التي تعمل بمعالج ARM، وذلك بعد أن أطلقت سلسلتها الجديدة ايفون 12 – iPhone 12 مؤخرًا.

تسريبات MacBook بمعالج ARM

وبحسب التسريبات، شريحة A14 Bionic القادمة التي تم استخدامها في سلسلة iPhone 12 وسيتم تطبيقها أيضًا في أجهزة iPad كشريحة A14X Bionic ، ستصل إلى MacBook بشاشة قياس 12 إنش هذا العام ، مما يعني أن ماك بوك سيعمل بشريحة A14X Bionic silicon أيضا.

وبالتالي سيحصل الجهاز على قدرة أداء أعلى بالإضافة إلى عمر بطارية رائع حيث ستوفر ساعات عمل مستمر تتراوح ما بين 15 إلى 20 ساعة بعملية شحن واحدة.

من المقرر أن تقوم أبل بتبديل معالجات بقية مجموعة ماك بوك MacBook التي تشمل شاشات بقياس 13 و 15 و 16 إنش إلى معالج ARM خلال العامين المقبلين.

وأضاف Prosser أن الحدث لن يتقصر فقط على ARM Mac بل سيتضمن أيضًا إطلاق أول سماعات أذن من أبل من نوع AirPods Studio. ستتوفر السماعة في نسختين، واحدة رياضية بسعر 350 دولار وطراز متميز بسعر 600 دولار. كانت الشائعات قد ذكرت بأنه سيتم الكشف عن سماعات Studio إلى جنب أجهزة iPhone ، لكن الشركة أطلقت مكبر الصوت HomePod mini بدلًا منها.

إصدارات سابقة..

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن لابتوب ماك بوك برو بحجم 13 انش، مزود بلوحة مفاتيح مخصصة Magic Keyboard ذات المميزات الرائعة، وبسعر يبدأ من 1299 دولار.

واستخدمت الشركة معالجات من الجيل العاشر، أسرع بنحو 80% من الجيل السابق، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت من نوع 3733MHz يمكن أن تصل إلى 32 جيجابايت.

هل حصلت على تحديث iOS 12.4.9 حاليًا؟ أخبرنا بالتحسينات التي لاحظتها عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى