الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تستعرض تصميم جديد لكاميرا بعدسة تلسكوبية للهواتف الذكية

كاميرا بعدسة تلسكوبية للهواتف الذكية من شاومي

بدأت شركة شاومي العمل على فكرة كاميرا جديدة في الهواتف الذكية من خلال إحياء التصميم القديم لكاميرات التصوير الفوري التي تُعرف أيضًا باسم الكاميرا المدمجة. فقد كشف مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة الصينية على الموقع الصيني الشهير” ويبو“، أن التصميم الجديد قيد التنفيذ حاليًا، حيث تمتد الكاميرا فعليًا للخارج بشكل بارز عن جسم الهاتف الذكي، ويُفترض أنها تحسن التعرض للضوء بنسبة 300٪ والوضوح بنسبة 20٪.

وبحسب المسرّب Digital Chat Station، فإن نظام الكاميرا ذات الفتحة الكبيرة يستخدم تقنية فريدة لتثبيت الصورة وهو قادر على زيادة إدخال الضوء بنسبة 300٪.

إنه أمر مثير للاهتمام بالفعل أن نرى كاميرا بتقنية الامتداد للخارج، نظرًا لأن معظم أنظمة الكاميرات في الهواتف الذكية ثابتة ولا تتحرك على الرغم من توفير إمكانات التقريب البصري. ومع ذلك، فكرة كاميرا الهاتف الذكي التي تشبه كاميرات التصوير الفوري ليست جديدة كليًا، فقد استخدمت سامسونج هذه التقنية في هاتف Samsung Galaxy K zoom لكن تم التخلي عن الفكرة لاحقًا إلى أن قررت شاومي الآن إحياءَها مجددًا.

لم يتضح بعد إذا ما كانت تنوي شاومي طرح هاتف بهذه التقنية في الأسواق أم لا. وإذا قررت الشركة متابعة الفكرة، فقد تقود سوق الهواتف الذكية في اتجاهٍ آخر مثير للاهتمام.

هواتف قادمة من شاومي

يبدو أن ريدمي تستعد لإضافة المزيد من الهواتف الذكية إلى سلسلة شاومي ريدمي نوت 9 التي تضم حاليًا كلا من الهاتف Note 9 Pro Max والنسخة الهندية Note 9 Pro، و Note 9S، والنسخة العالمية Note 9 و Note 9 Pro.

سيتم الإعلان عن الهواتف الجديدة بحلول منتصف شهر نوفمبر، وسيأتي أحدها بمستشعر Samsung ISOCELL HM2 بدقة 108 ميجا بكسل الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر.

كذلك، اعتمدت لجنة الاتصالات الصينية هاتفيْن من Redmi بأرقام طراز M2007J22C يدعم الشحن السريع 22.5 واط و M2007J17C يدعم الأخير الشحن السريع 33 واط، ومع ذلك، يدعم كلا الجهازيْن شبكات الجيل الخامس 5G.

وفقًا لـ ITHome، فإن الجهاز الذي يتميز بشحن أسرع هو نموذج Pro. وذكرت مدونة التكنولوجيا الصينية أيضًا أن الهاتف سيكون أول هاتف Snapdragon 750G في الصين. من المتوقع أن يتم إطلاق الطرز الجديدة عالميًا بأسماء جديدة.

لو أنت من عشاق التصوير، ما رأيك بإضافة تقنية العدسة التلسكوبية للكاميرات في الهواتف الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى