الهواتف الذكية

إعدادات آيفون 12 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف الجديد

اعدادات تفيدك باستخدام الايفون 12 - 12 برو

أطلقت شركة آبل خلال الأسبوع الماضي هاتفيْن من سلسلة هواتف (iPhone 12)، وهما: آيفون 12، وآيفون 12 برو، في حين أجّلت إطلاق الهاتفيْن الآخرين في السلسلة إلى يوم الجمعة القادم

ببساطة هناك الكثير من الميزات التي ستثير إعجابك في هواتف آيفون 12 الجديدة، كما تعمل جميع الطرز بنظام التشغيل iOS 14 الذي يحتوي على مجموعة من الميزات الجديدة الخاصة به، ولكن إعدادات آبل الافتراضية ليست دائمًا هي الأفضل لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من هاتف آيفون الخاص بك. 

لذلك سنستعرض اليوم بعض الإعدادات التي يجب عليك ضبطها الآن والتي ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من هاتف آيفون 12 الجديد:

1- ضبط إعدادات 5G لتقليل استهلاك البطارية

تدعم جميع هواتف سلسلة آيفون 12 شبكات الجيل الخامس 5G لأول مرة في هواتف آيفون، لذلك قدمت آبل إعدادات جديدة في هواتفها لشبكات 5G و 4G، ولكن مع استمرار شركات الاتصالات في طرح شبكات 5G الخاصة بها، وعدم توفرها في الكثير من البلدان بشكل مستقر حتى الآن، فسيتعيّن على بعض مالكي هواتف آيفون 12 انتظار وصول 5G.

عندما تقوم بإعداد هاتف آيفون 12 لأول مرة، فإنه يُفعّل وضع Auto 5G بشكل افتراضي، وهو وضع يقوم بالتبديل بين شبكات 5G و4G تلقائيًا، ولكن إذا كانت شبكات 5G غير متوفرة في المنطقة التي تعيش فيها حاليًا، فليس هناك أي فائدة من تفعيل هذا الوضع حاليًا.

 وإذا كانت شبكات 5G متوفرة بالفعل في منطقتك فستجد أن طاقة بطارية هاتفك تنفد بشكل أسرع مما كانت عليه من قبل، حيث إن الاختبارات الأولية لهاتفيْ آيفون 12 وآيفون 12 برو أظهرت أن شبكات 5G تستهلك قدرًا أكبر من البيانات، وتستنزف طاقة البطارية بصورة أسرع بنحو ساعتيْن مقارنة بشبكات الجيل الرابع.

إذا كنت لا تريد التضحية بعمر البطارية من أجل سرعات 5G غير المستقرة الآن، فيمكنك إيقاف تشغيل هذا الوضع، وإعادة تشغيله عندما تريد ذلك، أو عندما تتحسن الخدمة في منطقتك.

2- تغيير تنبيه المكالمات الواردة:

بدءًا من نظام التشغيل iOS 14، غيرت آبل واجهة مكالمات آيفون لتبدو أشبه بإشعار صغير يظهر في أعلى الشاشة عند استخدام هاتفك، بدلًا من أن تستحوذ المكالمة الواردة على شاشة الهاتف بالكامل، وهي ميزة كانت مطلوبة منذ فترة طويلة في نظام iOS.

ولكن بمرور الوقت أصبحت هذه الميزة مزعجة لبعض مستخدمي هواتف آيفون، حيث إنهم في الكثير من الأحيان يتجاهلون تنبيه المكالمات الواردة باعتباره إشعارًا مزعجًا، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة يمكنك تغيير تنبيه المكالمات الواردة إلى وضع ملء الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى