الشركاتشاوميهواوي

معالج Qualcomm 5 nm Snapdragon 875 القادم

مع اقتراب العام من نهايته، من المتوقع أن تعلن شركة كوالكوم عن خليفة معالج Snapdragon 865 5G. من المحتمل أن يُطلق عليه اسم Snapdragon 875 SoC، وستعمل على تشغيل الهواتف الذكية الرائدة من فئة 5G من المستوى الأعلى لعام 2021. بينما لم يتم الكشف عن تفاصيل رسمية، تشير التسريبات الأخيرة إلى إعداد أساسي مألوف مع عدد من التحسينات.

يقال إن معالج Snapdragon 875 مصمم باستخدام عملية تصنيع 5 نانومتر من سامسونج، والتي نتوقع أيضًا رؤيتها من المعالجات الرائدة القادمة. تم ضبطه على 8 أنوية مع نواة الطاقة الرئيسية المسجلة بسرعة 2.84 جيجاهرتز، وثلاثة أنوية أداء بسرعة 2.42 جيجاهرتز، و 4 أنوية منخفضة الطاقة مسجلة بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

هذا يبدو مألوفًا لأنه هو نفس تكوين Snapdragon 856 السابق. الفرق هنا هو أن عملية التصنيع الجديدة يجب أن تؤدي إلى زيادة الكفاءة. ولكن ستحصل أنوية الأداء الثلاثة أيضًا على بعض العقبات لأنها ستعتمد على بنية Cortex-A78 بدلاً من A77.

المسربين يقولون أنه يمكننا توقع Cortex-X1 الجديد، الذي سيؤدي إلى زيادة في الأداء بنسبة 23٪ مقارنة بـCortex-A78.

سيكون هناك أيضًا Adreno 660 GPU جديد مع ذاكرة تخزين مؤقت ونطاق ترددي محسّن للذاكرة.

وسيتم التعامل مع اتصالات 5G بواسطة مودم X60، الذي يدعم كلاً من 6 جيجاهرتز وmmWave، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان المودم سيكون منفصلاً عن SoC مثل Snapdragon 865 أم لا.

ستعلن شركة Qualcomm رسميًا عن شرائحها الرئيسية الجديدة خلال مؤتمرها السنوي التقني السنوي، المقرر إطلاقه في الأسبوع الأول من ديسمبر.

ومن المتوقع أن تعلن كل من MediaTek و Samsung عن رقائقهما الرئيسية قريبًا، والتي ستنافس Snapdragon 875 و Huawei Kirin 9000 الجديد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى