الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

أخبار جديدة عن معالج Exynos 1080 القادم

Exynos 1080 هو أول معالج من سامسونج يعتمد على تقنية 5 نانومتر، وسيتم الكشف عنه رسميًا في 12 نوفمبر.

ويبدو أن Exynos 1080 سيخلف Exynos 980 الذي يشغل الهواتف متوسطة المستوى مثل جالكسي A71 5G وجالكسي A51 5G.

ومن الواضح أن الشريحة ستحتوي على وحدة المعالجة المركزية Cortex-A78 من ARM، ومن المتوقع أيضًا أن تحتوي على وحدة معالجة الرسومات Mali G78، وكلاهما يعد تحسينات كبيرة عند مقارنته مع معالج Exynos 980.

تم الإبلاغ في وقت سابق أن معالج Exynos 1080 مخصص للصين ويبدو أن هذا هو الحال، بالنظر إلى أنه سيتم الكشف عن الشريحة في شنغهاي، ويبدو أن حدث الكشف يستهدف المستهلكين الصينيين فقط.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها Samsung حدثًا خاصًا للإعلان عن شريحة معالج وهو دليل آخر على أن العملاق الكوري الجنوبي قد زاد من تركيزه على هذه النوع من الرقائق.

غالبًا ما تزود Samsung المتغيرات الأمريكية والصينية لهواتفها بمعالج Qualcomm’s Snapdragon SoCs ، ونماذج أخرى تحصل على رقائق Exynos.

يبدو أن هذا الذي دفع إلى إجراء بعض التغييرات على أنواع الرقائق. ويقال إن الشركة لم تعد تستخدم وحدات المعالجة المركزية Mongoose الخاصة بها وستستخدم بدلاً من ذلك أنوية وحدة المعالجة المركزية ARM لإعطاء دفعة للأداء.

من الواضح أيضًا أنها ستستبدل وحدات معالجة الرسومات في مالي بوحدات معالجة الرسومات AMD للحصول على رسومات أفضل في العام المقبل.

تشير النتائج القياسية المسربة إلى أن Exynos 1080 سيتفوق على مجموعة شرائح Qualcomm الرائدة، Snapdragon 865 Plus، والتي تعتمد على تقنية التصنيع 7 نانومتر.

يبدو أن Samsung ستعلن أيضًا عن مجموعة شرائح أخرى أثناء الحدث. حيث أفاد SamMobile أن شريحة جديدة متوسطة المستوى تسمى Exynos 981 ظهرت على موقع Bluetooth SIG.

برأيك هل سيكون المعالج الجديد وأداؤه تغييرًا مهمًا لجذب أنظار الجمهور … تابع معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى