الأجهزة والمواضيع

ايفون – 3 طرق مضمونة للحفاظ على عمر البطارية في iOS 14

أعلنت آبل عن نظام التشغيل iOS 14 لهواتف ايفون منذ حواليْ ستة أسابيع، وقد شهد بعض التحديثات لاحقًا، ولا تزال مشكلات البطارية على ما يبدو على رأس قائمة الشكاوى في iOS 14. حيث مشكلة استنزاف البطارية سيئة للغاية لدرجة أنها ملحوظة على أجهزة ايفون برو ماكس ذات البطاريات الكبيرة.

ولكن هل هناك أي شيء يمكنك القيام به لإطالة سعة البطارية الثمين وإبعادها عن اللون الأصفر أو حتى الأحمر!

أولاً/ حافظ على تقليل سطوع الشاشة

هذا يحدث فرقا كبيرًا، عمليًا الشاشات الأكثر سطوعًا هي أجمل من حيث النظر إليها، لكنها تستنزف البطارية بشكل كبير.

يُحدث تقليل سطوع الشاشة فرقًا ملموسًا. وكلما زاد استخدامك للهاتف مع سطوع قليل، زادت البطارية التي توفرها.

أما إذا كان لديك جهاز ايفون أحدث مزودًا بشاشات OLED، فإن التبديل إلى الوضع الداكن هي طريقة جيدة أخرى لتوفير الطاقة.

ثانيًا/ حافظ على وجه ايفون الخاص بك مطبوقًا لأسفل على سطح مكتبك

يمكن لجهاز آيفون الخاص بك الآن استخدام كاشف الإضاءة المحيطة لمعرفة ما إذا كان وجهه لأسفل على سطح أو في جيب أو ما شابه، ولن يضيء الشاشة عندما تتلقى إشعارًا في ذلك.

وهذا بدوره يوفر عمر البطارية. وكلما زاد عدد الإشعارات التي تتلقاها، زادت مدة توفير البطارية، وهذه النصيحة لها تأثير إيجابي كبير على عمر البطارية.

إذا كنت تحرك جهاز ايفون الخاص بك كثيرًا عند عدم استخدامه فيمكنك أيضًا تعطيل ميزة Raise to Wake، وهذا يساعد أيضًا في الحفاظ على تقليل تشغيل الشاشة.

ثالثًا/ تغطية خلوية رديئة

هذا يعد استنزافًا كبيرًا، حيث عدم وجود إشارة خلوية يجعل هاتف ايفون يبحث عن اتصال بمرات متكررة، وهذا بدوره يمثل استنزافًا هائلاً للبطارية. وبالنظر إلى نظام iOS 14، فإنه يضع عبئًا كبيرًا على البطارية.

لذا فإنْ كان هناك شيءٌ يمكنك القيام به؟ هو أنْ تضعَ هاتف ايفون على وضع الطيران وتغيير مصدر مقدمي الخدمة الخلوية، واحتفظ ببطاريتك عندما تكون في منطقة إشارة ضعيفة.

شيء آخر يمكنك القيام به هو تغيير وضع هاتفك إلى وضع توفير الطاقة الآمن، ولكن هذا يعطل بعض الميزات. ولكن هذا سيضيف حرفيًا ساعات إلى عمر البطارية، وكلما قمت بتنشيط وضع توفير الطاقة بشكل أسرع، زادت الساعات الإضافية التي ستحصل عليها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى