الهواتف الذكيةابلسامسونجشاوميهواوي

شاومي تتفوق على آبل وتدخل قائمة ToP 3 في شحنات الهواتف

كشفت إحصائيات تقنية اليوم أن شركة سامسونج قد احتلت المركز الأول في عالم صناعة الهواتف الذكية في الربع الثالث للعام 2020، بينما احتلت شاومي الصينية المركز الثالث متفوقةً على آبل الأمريكية.

في الربع الثاني للعام الجاري، كانت شركة هواوي في الصدارة ولكنها هبطت إلى المركز الثاني فيما صعدت سامسونج، ثم شاومي في المركز الثالث، تليها آبل رابعة.

ويقول المحللون في مؤسسة IDC إن السوق شهد تحسنًا كبيرًا في شحنات الهواتف الذكية في الفترة بين يوليو وسبتمبر الماضيين، لا سيما أسواق نامية مثل الهند، البرازيل، إندونيسا وروسيا.

وعزز التعلم عن بعد، الطلب على الهواتف الذكية منخفضة التكلفة في الهند، بعدما أصبحت جميع الهواتف الذكية أقل تكلفة من لأجهزة اللوحية مما رفع مستوى المنافسة.

Analysts: Xiaomi becomes a Top 3 manufacturer on the expense of Huawei

وبحسب التقارير التحليلية فإن شحنات هواوي من الهواتف الذكية في الربع الثالث وصلت إلى 79.8 مليون وحدة، بنمو على أساس سنوي بنسبة 2%.

وفي المركز الثاني جاءت هواوي حيث شحنت 50.9 مليون وحدة، بانخفاض على أساس سنوي وصلت نسبته إلى -24%، أما شاومي فقد شحنت 46.2 مليون وحدة بارتفاع وصلت نسبته إلى 46% ثم آبل في المركز الرابع حيث شحنت 41.7 مليون وحدة بانخفاض نسبة -7%.

في المركز الخامس جاءت شركة أوبو، ثم فيفو، ثم ريلمي ثم شركة لينوفو ومعها موتورولا، ثم شركة LG.

والجدير بالذكر أن شاومي أعلنت عن عدد من الهواتف الذكية المتميزة في الأشهر الماضية، شاومي مي نوت 10 تي، بالإضافة إلى عدد من هواتف العلامة التجارية ريدمي.

تعليق واحد

  1. أولا اشكركم على الخدمة الإعلامية التي تقدمونها لتكنولوجيا الرقمية موقعكم اروع من راىع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى