السيارات

السيارة الطائرة Air Car تحلق في أول رحلة ناجحة

طورت شركة Klein Vision السلوفاكية السيارة الرياضية الطائرة التى توصف بأنها سيارة المستقبل فى اختبار أجراه مصنعوها فى سلوفاكيا وسط أوروبا.

ونشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، لقطات للسيارة التى تحولت من سيارة تأخذ مسارها الطبيعى على الأرض إلى طائرة فى السماء خلال 3 دقائق فقط.

ووفقا لمطوريها، فقد أكملت Air Car رحلتين تجريبيتين بارتفاع 1500 قدم في مطار بيشتاني في سلوفاكيا، هذا الأسبوع؛ مما جعلها تقترب خطوة من الرحلة التجارية.

وأوضحت الصحيفة أن مؤسسة “KleinVision”  هى من تتولى مهمة تطوير واختبار السيارة الطائرة الجديدة، السيارة التى تأخذ شكلا لا يختلف كثيرا عن مظهر السيارة الرياضية فى السوق.

وتظهر السيارة فى الاختبار تفرد جناحيها وتمد ذيلها المعدنى قليلا خلال سيرها على الطريق، لتحلق بعدها فى السماء.

و تعد Air Car النموذج الخامس للسيارة الطائرة، ويقول المطورون إنها ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية، لكن يمكنها السفر لنحو 620 ميلا في المرة الواحدة، ويمكن رؤيتها في الجو وعلى الطرق، اعتبارا من العام المقبل.

من جهته، قال الدكتور برانكو ساره، الخبير السابق في شركة بوينغ: ”إن آلية فتح/وغلق الجناح والذيل شكل مثير للإعجاب، حين تتحول السيارة إلى طائرة، كما توفر قمرة القيادة مساحة فسيحة للغاية للسائق / الطيار.

وكشفت الشركة أن الطراز ذا المقعدين، الذي تم اختباره في سلوفاكيا هذا الأسبوع، يزن (1100 كغ)، ويمكن أن يحمل حمولة إضافية تبلغ (200 كغ) لكل رحلة، مدعوما بمحرك BMW 1.6 لتر، تبلغ قوته 140 حصانا، ونطاق السفر المقدر لـ Air Car هو 621 ميلا.

شاهدوا الفيديو

شاركونا انطباعكم عن السيارة Air Car ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى