الأجهزة والمواضيعالحواسيب

انتل intel تستعد لإطلاق الجيل 11 من معالجات Rocket Lake-S

أعلنت شركة انتل intel عن استعدادها لإطلاق الجيل 11 من معالجات Rocket Lake-S، والتي تتمتع بترقية أعلى لأداء أجهزة الحاسب المكتبي في الألعاب، وذلك في الربع الأول من العام القادم.

الجديد في معالجات انتل Rocket Lake-S

سيقدم معالج الكمبيوتر المكتبي من الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel Core S بنية سطح مكتب جديدة، تسمى Cypress Cove، مصممة لتحويل كفاءة الأجهزة والبرامج وزيادة الأداء، مما سيؤدي لتحسين أداء IPC وتقديم رسومات Intel® UHD ™ محسّنة تتميز ببنية رسومات Intel® X e Graphics 2 .

قد لا تأتي وحدات المعالجة الجديدة بنفس الأداء في الرسوميات المقدمة من كروت الشاشة المنفصلة من NVIDIA أو AMD، إلا أن إنتل استطاعت ترقية وحدة معالجة الرسوميات المدمجة في المعالجات لتقدم أداءً أفضل في تشغيل بعض الألعاب بكفاءة في الإعدادات المتوسطة.

من جانب آخر تأتي سلسلة معالجات Rocket Lake-S لأجهزة الحاسب المكتبي مع رسوميات UHD، وأيضًا رسوميات Intel UHD المميزة بمعمارية Xe الجديدة للشركة، كما تأتي وحدة المعالجة المركزية بعدد 20 فتحة PCIe 4.0 lanes  لدعم المستخدم في إضافة بطاقات منفصلة، أو ذاكرة إنتل، للحصول على مرونة أعلى في تكوينات الأجهزة.

تفاصيل معمارية 11 من Intel Core S-Series

لماذا يعد التردد و IPC مهمًا:  تستمر الألعاب ومعظم التطبيقات في الاعتماد على النوى عالية التردد لدفع معدلات إطارات عالية وتقليل زمن الوصول، بالإضافة إلى ذلك، يعمل عدد IPC على تحسين الأداء الذي يوفره التردد من خلال تنفيذ المزيد من التعليمات، تواصل Intel دفع حدود الأداء من خلال مكاسب IPC والترددات اللازمة للألعاب وإنشاء المحتوى وتعدد المهام.

المميزات الجديدة لمعالج Intel Core S-Series

 تتضمن بعض الميزات الجديدة التي تم تقديمها مع الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel Core S ما يلي:

  • الهندسة المعمارية الجديدة Cypress Cove تتميز بهندسة Ice Lake Core والهندسة المعمارية Tiger Lake Graphics.
  • النسبة المئوية لتحسين أداء IPC. 3
  • أداء أفضل من جيل إلى جيل.
  • ما يصل إلى 20 فتحة PCIe 4.0 لوحدة المعالجة المركزية 4  لمزيد من مرونة التكوين.
  • رسومات Intel UHD محسّنة تتميز ببنية رسومات Intel X e .
  • تقنية Intel® Quick Sync Video ، تقدم تحويلاً أفضل لترميز الفيديو وتسريع الأجهزة لأحدث برامج الترميز.
  • ميزات جديدة لرفع تردد التشغيل 5  لأداء ضبط أكثر مرونة.
  • دعم Intel® Deep Learning Boost و VNNI.

يذكر أن معالجات Rocket Lake-S يمكن أن تدعم حتى 3 شاشات بدقة 4K عند معدل تحديث 60 إطارًا لكل ثانية، أو اثنيْن من الشاشات بدقة 5K عند معدل تحديث 60 إطارًا لكل ثانية، كما تتضمن المعالجات تقنية “Intel Deep Learning Boost” للذكاء الاصطناعي.

شاركنا رأيك بمعالج Intel Core S-Series في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى