أخبار الشركاتسامسونج

سامسونج Samsung تُسجل أعلى إيرادات بعد زيادة مبيعات أجهزتها

أعلنت شركة سامسونج Samsung Electronics عن أرباح ربع سنوية للفترة من يوليو إلى سبتمبر 2020، محققة 6.81 مليار دولار في إيراداتها و 11 مليار دولار في أرباحها التشغيلية.

هذا هو أعلى رقم إيرادات ربع سنوي على الإطلاق لعملاق الإلكترونيات الكوري، والذي يقول إنه كان قادرًا على تلبية زيادة في طلب العملاء بعد اضطراب COVID-19.

سامسونج تتغنى بإيراداتها

تقول سامسونج في بيان: “حتى مع استمرار جائحة كوفيد -19 حول العالم، أدت إعادة فتح الاقتصادات الرئيسية إلى زيادة كبيرة في طلب المستهلكين”، فقد تمكنت Samsung Electronics من الاستجابة بقوة من خلال إدارة سلسلة التوريد العالمية المرنة، حيث سجلت أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق”.

تقول سامسونج إن الزيادة في الطلب على الهواتف الذكية ساعدت في زيادة أرقام الإيرادات، في حين شهدت أرباح التشغيل زيادة بنسبة 59 في المائة على أساس سنوي، وهو ما تعزو الشركة إلى زيادة المبيعات لكل من شرائح الذاكرة والمنتجات الاستهلاكية.

كان جزء من القفزة في الطلب على الذاكرة بسبب شركة Huawei، التي قدمت طلبات عاجلة قبل بدء سريان العقوبات الأمريكية الشهر الماضي.

سامسونج تُحذر من انخفاض أرباحها

ومع ذلك، حذرت سامسونج من انخفاض الأرباح في الربع القادم بسبب التراجع المتوقع في الطلب على الذاكرة والمنافسة المتزايدة في سوق الهواتف الذكية.

تجدر الإشارة إلى أنه بينما أطلقت شركة Samsung العديد من الهواتف الرائدة في الربع السابق، بما في ذلك سلسلة Galaxy Note 20 و Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Flip 5G، فإن إطلاق Apple السنوي لجهاز iPhone تعرض لانزلاق نادر في شهر أكتوبر.

وهذا يعني أن سامسونج كانت قادرة على إطلاق هواتفها الجديدة دون مواجهة أكبر منافس لها في العديد من الأسواق الكبرى. في مكان آخر، على الرغم من ذلك، فإن تراجع الهواتف الذكية الناجم عن عقوبات هواوي سيوفر فرصة لكلا الشركتيْن للتنافس على حصة إضافية في السوق، كما سيعطي إطلاق iPhone اللاحق أيضًا دفعة لأعمال شاشات OLED من سامسونج.

بالنظر إلى العام المقبل، تقول شركة Samsung إنها تخطط للتركيز بشكل أكبر على الهواتف القابلة للطي كوسيلة للتمييز بين مجموعتها الرئيسية، بينما تهدف أيضًا إلى جعل 5G أكثر طرحًا في السوق الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى