الهواتف الذكية

سامسونج تطور ميزة البحث دون الاتصال لتطبيق Find My Mobile

أعلنت المدونة الهولندية GalaxyClub، أن ميزة البحث دون اتصال متاحة الآن على نطاق واسع خارج الولايات المتحدة وكوريا في تطبيق Find My Mobile على هواتف سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد 10 أو أعلى، لذا عليك التأكد من تحديث التطبيق إلى الإصدار 7.2.07.19. بعد أن طرحت سامسونج هذه الميزة حصريًا في الولايات المتحدة وكوريا، وصرح الذين جربوها أنها تعمل بشكل جيد.

حيث رصد مطورون تغييرًا يظهر لأول مرة مرتبطًا بآخر تحديث لتطبيق Samsung Find My Mobile الإصدار 7.2.05.44، والذي طُرح خلال الأيام القليلة الماضية.

كيف تعمل الميزة الجديدة من سامسونج

يأتي أحدث إصدار من تطبيق Find My Mobile من سامسونج مزودًا بميزة جديدة رائعة جدًا دون اتصال بالإنترنت. بمعنى أنه يمكنك العثور على هاتفك حتى لو لمْ يكنْ به اتصال بيانات الهاتف وأن المهمة الجديدة ستقع على جهاز جالكسي آخر ليعثر عليه. وبمجرد التثبيت ستتلقى رسالة من نظام التشغيل لتسألك عما إذا كنت ترغب في تمكين الميزة أم لا.

ستعمل الميزة أيضًا مع ساعات جالكسي وسماعات الأذن، مما يعني أنها قد تعمل من خلال تحديد أشياء مثل تفاصيل بث أشعة Bluetooth وعنوان MAC للجهاز وإعداد خدمة الموقع دون اتصال بالإنترنت. لسنا متأكدين مما تفعله سامسونج حاليًا، باستثناء جعل بيانات موقعك غير المتصلة بالإنترنت أكثر أمانًا بطريقة غير محددة واختيارية على ما يبدو.

طريقة تفعيل ميزة البحث دون اتصال

توجه إلى الإعدادات> القياسات الحيوية والأمان> العثور على هاتفي المحمول> البحث في وضع عدم الاتصال لتأكيد الإعدادات.

قم بتشغيله، وستحصل على الميزة بشكلٍ كامل، لكن على مبدأ المصلحة المشتركة ستسمح أجهزة جالكسي الأخرى بتحديد موقع هاتفك إذا لم يكنْ به اتصال بيانات، وأيضا ستستخدم سامسونج هذه الميزة بهاتفك للبحث عن أجهزة أخرى من هذا القبيل، حيث قامت شركة سامسونج ببناء نوع من التعهد الجماعي لنظام تحديد المواقع sneakernet.

يبدو الأمر مشابهًا إلى حد كبير لميزة “البحث دون اتصال” من آبل لـ Find My iPhone والتي تم طرحها مع iOS 13 السابق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى