أجهزة الألعاب المنزليةسوني

فتح صندوق بلاي ستيشن 5 قبل طرحه في الأسواق رسميًا

PS5 Unboxing

لن تطرح شركة سوني اليابانية جهاز الألعاب الجديد PS5 في الأسواق قبل 12 نوفمبر القادم، لكن الجهاز وصل لبعض المُراجعين، وإليكم فتح صندوق بلاي ستيشن 5 .

فتح صندوق بلاي ستيشن 5

يقول السيد ويل جرينوالد، الذي قام بهذه العملية، إنه رأى أكبر جهاز ألعاب في حياته، حيث يبلغ طوله 16 إنش، وعرض أكبر قليلًا من جهاز PS4 Pro الجانب الأيسر يبدو مسطحًا بشكل كافٍ لوضع الجهاز في الحالة الأفقية.

يأتي PS5 مزودًا بقاعدة دائرية يتم تثبيتها في الجزء السفلي وتحمله في وضع مستقيم تمامًا، ويبدو الجهاز أكثر جمالية من الجيليْن السابقيْن PS3 و PS4 .

فتح صندوق بلاي ستيشن 5 قبل طرحه في الأسواق رسميًا

اللوحة الأمامية تحتوي على اثنين من الأزرار أحدهما زر التشغيل والآخر لإخراج الأقراص تمامًا مثل PS4 كما يحتوي على منفذ USB-A ومنفذ USB-C، أما الجزء الخلفي فيحتوي على منفذين USB 3.1 و USB-A ومنفذ Ethernet ومنفذ DMI وموصل لكابل الطاقة.

PlayStation 5 first look, DualSense hands-on

كما يحتوي الصندوق على أداة تحكم واحدة DualSense وإذا أراد المستخدم وحدة أخرى فعليه القيام بشرائها بشكل منفصل.

PlayStation 5 first look, DualSense hands-on

مواصفات بلايستيشن 5

وأكدت الشركة سابقًا أن الجهاز سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداءً عاليًا في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الانغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و  PS4 Pro.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى