الهواتف الذكيةون بلس

مقارنة بين الأجهزة OnePlus Nord وOnePlus 8T

أعلنت OnePlus في الآونة الأخيرة عن الكثير من خيارات مميزة لهواتفها الجديدة، حيث تقدم الشركة المصنعة هاتف T8 الرائد مع شاحن سريع بقوة 65 واط وتعديلات متألقة على تصميمه الخارجي مما يجعله متألقاً بشكلٍ عام . ويظهر على الجانب الآخر جيل من الفئة المتوسطة ذو قيمة مميزة يطلق عليه اسم نورد Nord .  

هنا في هذه المقالة، سنذكر الاختلافات في الميزات والمواصفات للجهازين، إذا كنت تريد شراء هاتفاً جديداً لنلقي نظرة على اختلافات هذه الهواتف المميزة .

أوجه التشابه كثيرة

تم إطلاق Nord في وقت سابق من هذا العام وسط ضجة كبيرة، ولا يزال أحد أفضل الهواتف ذات السعر المتوسط التي يمكنك امتلاكها اليوم. يأتي هاتف ون بلس نورد بشاشة AMOLED 90 هرتز وخدمة الجيل الخامس 5G وكاميرا رائعة بدقة 48 ميجابكسل في الخلف وعمر بطارية طوال اليوم و 30 واط شحن سريع.

هناك عدد قليل من المواصفات التي يأتي بها Nord مقصراً، حيث يحتوي الهاتف على ظهر من البولي كربونات ويتم تشغيله بواسطة معالج Snapdragon 765G، وعلى الرغم من فأنه جيد جدًا للاستخدام اليومي العادي، إلا أنه لا يصل إلى Snapdragon 865 الموجود داخل هاتف OnePlus 8T.

يشتمل OnePlus 8T على تصاميم فاخرة في صناعته، ويتميز بظهر زجاجي وأمامي وإطار ​​من الألومنيوم. يبدو أن كلا الجهازين متطابقين تقريباً من حيث اللون على الرغم من أن Nord يظهر بلون Blue Marble وبالمقابل حصل  OnePlus 8T على اللون الأخضر Ultramarine، لكن اللون الأخضر في OnePlus 8T متقن للغاية مقارنةً مع درجات اللون الأزرق في Nord .

من جانبٍ آخر، فإن نورد يظهر هيكل قوي لحماية نفسه. بالتأكيد فقدنا الظهر الزجاجي، لكن هذا يعني أن الهاتف أخف وزناً ويجب أن يكون أكثر متانةً.

يحتوي ون بلس 8T على شاشة AMOLED مسطحة ذات جودة تبلغ 120 هرتز بدون أي منحنيات تجعلها ممتعة للاستخدام. بالمقابل يحتوي Nord أيضاً على شاشة مسطحة، وشاشة AMOLED 90 هرتز هي واحدة من أفضل الشاشات في الفئة المتوسطة. بالتأكيد هناك فرق بسيط بين 90 هرتز و 120 هرتز، لكن لا يوجد أي مشاكل مع جودة اللوحة على أي من الجهازين.

OnePlus 8T الرائد في الأداء.

من المميزات الأخرى لـ OnePlus 8T أنه يحتوي على مكبرات صوت استيريو ، بالمقابل يقدم Nord مكبر صوت واحد فقط في الأسفل. أما بالنسبة للمعالج، يتم تشغيل Nord بواسطة معالج Snapdragon 765G ، أما على الجانب الآخر فإن 8T التي يقدم المعالج Snapdragon 865. لذا لن ترى فرقًا كبيرًا بين الهاتفين في الاستخدام اليومي ، ومع ذلك فإن Snapdragon 765G يوفر إمكانية اتصال الجيل الخامس، الذي يعد أحدث معايير الاتصال.

أما عند ممارسة الألعاب، لا يحتفظ Snapdragon 765G بمكانته مقابل Snapdragon 865 في هذا الأمر بالذات. حيث يحتوي هاتف نورد على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من السعة التخزينية بشكل قياسي ، وهناك متغير 6 غيغابايت / 64 غيغابايت خاصة بدولة الهند. بالمقابل يأتي ون بلس 8T مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت بشكل افتراضي في الولايات المتحدة ، ويمكنك الحصول على خيار 8 جيجابايت / 128 جيجابايت في الأسواق العالمية.

أكثر ما يميز هاتف 8T هو أنه يتمتع بشحن سريع يبلغ 65 واط ، بالمقابل يوفر Nord شحن سريع 30 واط. يتم شحن البطارية بسعة 4500 مللي أمبير في 8T من الصفر إلى الشحن الكامل في 39 دقيقة فقط ، مما يخفف من الحاجة إلى الشحن طوال الليل. يعتبر هذا الأمر مزعج لأنه لا يحتوي على شحن لاسلكي ، لكن السرعة المطلقة مع الشاحن السريع تعتبر مبهرة للغاية.

لن تجد الكثير من الاختلافات بين الهاتفين على صعيد الكاميرا. حث يتميز كل من ون بلس 8T ونورد بنفس الكاميرا الأساسية 48MP Sony IMX586 .

في الحقيقة، يتمتع Nord بميزة رفيعة في هذا القطاع بفضل الكاميرات الأمامية المزدوجة. مع وجود كاميرا بدقة 32 ميجابكسل في المقدمة مع عدسة واسعة 8 ميجابكسل.

 بالنسبة لنظام التشغيل يأتي OnePlus 8T مع OxygenOS 11 المدعوم من Android 11 ، وهذا يعني أن الهاتف سيتلقى تلقائيًا تحديثًا لنظام Android 13 في غضون بضع سنوات ، بالمقابل يعتمد Nord على نظام Android 10 ، ومن المحتمل أن يفوتهم تحديث Android 13.

OnePlus 8T مقابل OnePlus Nord

يشارك Nord في الكثير من نفس ميزات OnePlus 8T ، لذا من المثير للاهتمام معرفة النقاط التي يختلف فيه عن الآخر. فيما يلي تحليل تفصيلي للأجهزة OnePlus 8T و Nord:

الخيار المثالي

اجمالاً، سيكون OnePlus 8T هو الخيار الافتراضي إذا كنت تبحث عن الترقية إلى هاتف OnePlus جديد. لكن وجود Nord يغير تلك الديناميكية. حيث يقدم الهاتف قيمة مذهلة ، ولن يفوتك أي ميزات أساسية.

في النهاية، العامل الحاسم هو توفير المال، إذا كنت تريد هاتف OnePlus من الفئة الرائدة، فسيتعين عليك شراء 8T. ولكن إذا كنت في الهند أو المملكة المتحدة أو 30 دولة أخرى حيث يتوفر Nord، فمن الأفضل أن تختار خيار الفئة المتوسطة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى