تطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب يختبر ميزة فتح التطبيق عن طريق بصمة الوجه

يختبر تطبيق واتساب الشهير للمراسلة الفورية، ميزة جديدة لمستخدمي أندرويد كما جرت العادة، ألا وهي فتح التطبيق عن طريق بصمة الوجه .

ويعد واتساب التطبيق الأشهر على مستوى العالم في المراسلة الفورية، على الرغم من أن تطبيقات أخرى مثل تيليجرام يمتلك ميزات أفضل أحيانًا، إلا أن اتجاه معظم الناس يكون دائمًا نحو Whatsapp.

ووفقًا لموقع WABetaInfo المختص في متابعة ما يحدث التطبيق، فإن إحدى النسخ التجريبية أضافت بالفعل ميزة فتح التطبيق عن طريق بصمة الوجه.

فتح واتساب عن طريق بصمة الوجه

ويسعى مهندسو التطبيق في الوقت الحالي، إلى تحسين الميزة للتوافق مع مختلف الهواتف الذكية، ومستقبلًا ستحمل الميزة اسم biometric lock بدلًا من fingerprint lock.

واتساب يختبر ميزة فتح التطبيق عن طريق بصمة الوجه

وكان واتساب قد أتاح مؤخرًا ميزة فتح التطبيق عن طريق بصمة الإصبع، ومن المتوقع أن الميزة الجديدة ستستخدم المستشعرات في الواجهة الأمامية للهواتف وخاصة تلك التي تمتلك خاصية فتح قفل الهاتف عن طريق تقنية التعرف على الوجه.

وفي تقرير سابق ذكرنا أن Whatsapp سيحصل على عدد من المزايا مثل حصول واتساب ويب على ميزة دعم مكالمات الصوت والفيديو التي ينتظرها مستخدمو التطبيق عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كما سيقدم دعم الأجهزة المتعددة لمنصة الرسائل الخاصة به. لم يتم طرح التحديث بنسخته المستقرة ولكن تم رصد الميزة في التحديث التجريبي. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين تشغيل حساباتهم الفردية من أجهزة متعددة في نفس الوقت بكل سهولة.

هل تعتمد على واتساب في حياتك اليومية ؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى