ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 12 لم يسلم من سخرية سامسونج وشاومي | لماذا سحبت ابل الشاحن من العلبة

جاءت عائلة ايفون 12 الجديدة بدون سماعاتٍ سلكيّة أو مقبس شاحن ، ولفت هذا القرار أنظار المتابعين، سواء منهم الصديق لآبل أو المنافس.

شركة سامسونج لم تسكت بطبيعة الحال، ولعبت على هذا الوتر تسويقياً، ونشطت حساباتها على مواقع التواصل للسخرية من قرار شركة آبل بحذف مقبس الشاحن والسماعات.

حساب الشركة في الخليج العربيّ نشر هذه التغريدة يدعو من خلالها إلى اقتناء هاتف نوت 20 لأنه يوفر مقبس الشاحن والسماعات دون تكاليف إضافية.

أما حساب الشركة على فيسبوك نشر هذه الصورة وكتب عليها أنه يأتي مع الهاتف.

وحتى خلال المؤتمر سخرت سامسونج من آبل وشعار المؤتمر Hi Speed لتقول إن البعض يرفع شعار أهلا بالسرعة الآن، لقد كنا أصدقاء منذ فترة، في إشارة إلى اعتبار نفسها سبقت آبل في ميزة دعم شبكات الجيل الخامس فايف جي.

وهنا ردّ أحد المتابعين على تغريدة سامسونج في تويتر بنشر هذه الصورة التي تُظهر أن تغريدة سامسونج تم نشرها من هاتف آيفون، ولكن لم يُعرف بعد مدى مصداقية الصورة إن تم التلاعب بها من عدمه.

شاومي لم تسكت أيضاً.. ونشرت تغريدة تقول فيها لقد حلمنا أن هواتفنا الذكية جاءت بدون شاحن في الصندوق.. لحسن الحظ كان ذلك مجرد كابوس.

لكن محبو شركة آبل لم يصمتوا وكان لديهم الرد على تغريدة سامسونج بالقول إن الأيفون 12 جاء أرخص من نوت 20 .

بينما ذكّر الناشط يزن على موقع تويتر شركة سامسونج بأنها ستمشي على خُطى آبل في المستقبل القريب بإلغاء الشاحن والسماعات من الهاتف. وهذا الخبر جاء على شكل تسريب في شهر يوليو الماضي حينما ذكرت تقارير أن سامسونج ستحذف الشاحن من الصندوق ابتداءً من بداية العام القادم، وذلك لأن الشركات باتت ترى أن العديد من الأشخاص لديهم بالفعل أجهزة شحن، كما أن القرار يُساعد في تقليل التكاليف المتعلقة بالمصنعية والشحن.

وحذف الشاحن بالطبع سيكون ذلك مفيدًا لشركات مثل Anker التي تبيع أجهزة الشحن. 

وهنا تساءل الكاتب الأمريكي ديتر بون عن أسباب قرار آبل بحذف شاحن ايفون 12 ، وسرد الأسباب الأربعة مرتبةً حسب الأهمية، الأول رفع هامش الربح بين سعر البيع والشراء، والسبب الثاني خفض تكاليف الشحن ، والثالث 

يكمن كخطوة أولى للانتقال إلى هواتف مستقبلية بدون منفذ ، ثم السبب الأخير يتعلق بالبيئة.

البيئة هي السبب الوحيد الذي ذكرته آبل في مؤتمرها، وهان يعود الكاتب ديتر بون ليتساءل:” طالما أن السبب الحقيقي هو الحفاظ على البيئة، بالتالي نقترح على آبل تعويض المستخدمين ببطاقة هدايا آبل ستور بنفس قيمة الشاحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى