الشبكات الإجتماعية

شركة فيسبوك Facebook‎ تواجه قضية مكافحة احتكار جديدة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة أمس نقلاً عن مطلعين على هذا الأمر أن شركة فيسبوك Facebook‎ قد تواجه اتهامات أمريكية بمكافحة الاحتكار بحلول شهر نوفمبر.

وذكرت الصحيفة أن لجنة التجارة الفيدرالية اجتمعت على انفراد يوم الخميس لمناقشة التحقيق، بينما كان المدعون العامون للولاية بقيادة ليتيتيا جيمس في نيويورك يدققون في الشركة بحثًا عن تهديدات محتملة للمنافسة، حسبما ذكرت الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن الجدول الزمني قد يتغير، مضيفة أن المدعين العامين في الولاية في المراحل الأخيرة من إعداد شكواهم. ولم تكن Facebook‎ ولجنة الفيدرالي التجاري ومكتب المدعي العام في نيويورك متاحين على الفور للتعليق في وقت متأخر يوم الجمعة أمس.

وفي وقت سابق في أغسطس / آب قال فيسبوك إن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج تمت مقابلته في جلسة تحقيق للجنة التجارة الفيدرالية كجزء من تحقيق حكومي لمكافحة الاحتكار في الشركة.

واجهت فيسبوك تحقيقات مماثلة من قبل وزارة العدل والمدعين العامين بالولاية، وقالت في وقت سابق إن التحقيقات كانت تبحث في عمليات الاستحواذ السابقة والممارسات التجارية التي تنطوي على “الشبكات الاجتماعية أو خدمات التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية وتطبيقات الهاتف المحمول أو حتى عبر الإنترنت”.

من الجدير ذكره أن في يوليو 2019، فيسبوك حطمت الرقم القياسي ودفع غرامة بقيمة 5 مليارات دولار لحل تحقيق للجنة التحقيق الفيدرالي التجاري في ممارسات خصوصية الشركة. يأتي اجتماع لجنة التجارة الفيدرالية هذا بعد أيام من قيام الحكومة الأمريكية برفع دعوى مكافحة الاحتكار التي طال انتظارها ضد جوجل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى