الشبكات الإجتماعية

تويتر يغيّر خاصية اعادة التغريد بالاقتباس والمستخدمون يعترضون

تفاجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم أمس 21 أكتوبر، بقيامه وبشكل مؤقت على تغيير نظام إعادة التغريد لتشجيع المستخدمين على اقتباس التغريدات وإضافة كلماتهم الخاصة في المقدمة بدلاً من مجرد تعزيز رسالة شخص آخر وللحد من انتشار المعلومات المضللة – حول الانتخابات الأمريكية .

توتر تقيّد خاصية اعادة التغريد

لم يعد Twitter يعرض بوضوح خيار إعادة تغريد منشور شخص آخر وبدلاً من ذلك ينتقل مباشرةً إلى واجهة إعادة تغريد الاقتباس.

ولا يزال بإمكان المستخدم  نشر إعادة تغريد مباشرة من خلال عدم إضافة تعليق ، ولكن الواجهة مصممة لتثبيط ذلك.

استياء من تغيير Twitter لاسيما من طبقة الفنانين

التغيير الذي قامت به تويتر أدى إلى انزعاج تام من قبل المستخدمين لاسيما من قبل طبقة الفنانين والذين قدموا طلباً لإيقاف استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر، معللين ذلك بأن التغريدات المقتبسة تأخذ الانتباه بعيدًا عن ملفاتهم الشخصية ، مما يجعل من الصعب اكتشافها ، بينما يحصل شخص آخر على المجد.

ردود أفعال حول خطوة تويتر

  • قال RadiantG ، وهو فنان وصحفي ومطور ألعاب مستقل ، “عندما تقتبس من تغريدة لفنان ما ، فهذا يشبه القول تقريبًا” أشعر أن ما يجب أن أقوله عن هذه القطعة أكثر أهمية من القطعة الفعلية “.
  • أمالاس روزا ، رسامة تضمنت أعمالها فن مفهوم ألعاب الفيديو ، وألبومات فنية ، ورواية مصورة قيد التنفيذ ، قالت بأن معظم وظائفها جاءت من خلال أشخاص يجدون أعمالها على تويتر.

وأضافت: “من السهل الانتقال إلى ملفنا الشخصي ، لكن الكثير من الناس لا يراجعونه إذا كان مجرد إعادة تغريد اقتباس هو الذي يقوم بالأرقام”، مبدية قلقها  من أن الواجهة الجديدة ستربك الأشخاص الذين قد يرغبون في الترويج لفنان بشكل مباشر.

تويتر لايزال بإمكانكم اعادة التغريد في رسالة موجهة لمستخدمي الموقع الاجتماعي قالت تويتر: لقد استمعنا إلى ملاحظاتكم الإجمالية وفهمنا أن بعضًا منكم ، مثل الفنانين الذين يشاركون أعمالهم على Twitter ، يقدرون إعادة التغريد”، نُعلمكم بأنه لا يزال بإمكانكم إعادة التغريد من خلال عدم إضافة أي شيء إلى مؤلف QT.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى