الحواسيبسونيلينوفومايكروسوفت

تعاون ثلاثي بين سامسونج وانتل ومايكروسوفت لانتاج أجهزة لابتوب مطوية

بدأت ثلاث شركات متخصصة في التكنولوجيا والتقنيات الحديث وهي سامسونج وإنتل ومايكروسوفت، العمل على مشروع لانتاج أجهزة لابتوب مطوية من المنتصف.

تقرير من موقع “etnews” الكوري، يؤكد أن أنتاج وإطلاق أجهزة لابتوب قابلة للطي لن يكون بعيدًا، وسيصبح هذ الأمر متاحًا في الأسواق في وقت قريب.

وبحسب التقرير فإن الشركات المصنعة للشاشات مثل سامسونج و BOE تقوم الآن بتطوير شاشات قابلة للطي بمقاس 17 إنش، يمكنها أن تصبح مقاس 13 إنش عند طيها.

وكانت شركة انتل قد قدمة نموذجا في معرض CES الماضي أطلقت عليه اسم Horseshoe Bend وهو لابتوب مطوي يتم طيه بزاوية 90 درجة، وعند الطي تظهر لوحة مفاتيح في الشاشة السفلية.

وتعمل شركتا انتل ومايكروسوفت على وحدة المعالجة المركزية ونظام التشغيل لهذه الأجهزة الجديدة كليًا، وستبيع ما تنتجه إلى شركات تصنيع أجهزة اللابتوب المختلفة مثل لينوفو واتش بي وديل.

موعد إطلاق أجهزة لابتوب مطوية

قال أحد المشاركين في هذا المشروع إن عمليات الانتاج الضخم لهذه الشاشات القابلة للطي ستبدأ في أواخر عام 2021، ومن المحتمل إطلاق أول أجهزة في النصف الأول من عام 2022.

وكانت الشركات المشتركة في المشروع قد عملت سابقًا معًا لانتاج أجهزة لابتوب فائقة النحافة، وهذا ما يعزز إمكانية التوصل إلى جيل جديد في عالم اللابتوب، مثلما تم في عالم الهواتف الذكية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لينوفو قدمت جهاز لابتوب قابل للطي مؤخرًا، أطلقت عليه اسم ThinkPad X1 Fold بشاشة مقاس 13 إنش يمكنه أن يصبح كدفتر المذكرات عند طيه.

ما رأيكم في هذه الفكرة الجديدة؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى