أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 قادم بمروحة تبريد تضبط سرعتها حسب اللعبة

مروحة تبريد بلايستيشن 5 ستعدل سرعتها حسب اللعبة التي تلعبها

حصلت مروحة التبريد الخاصة بجهاز PlayStation 5 القادم على ميزة جديدة تتمثل في تحديثات عبر الانترنت من شأنها ضبط سرعة المروحة بناءً على اللعبة التي تلعبها. وبحسب موقع الألعاب الياباني 4Gamer.net، تم إجراء مقابلة مع رئيس التصميم الميكانيكي في سوني Yasuhiro Ootori صرح من خلالها أنه” سيتم إصدار العديد من الألعاب في المستقبل، وسيتم جمع بيانات عن أداء وحدة المعالجة المسرعة APU في كل لعبة. لدينا خطة لتحسين التحكم في المروحة بناءً على هذه المعلومات “.

هذا يعني أنه سيتم إرسال البيانات الخاصة بالألعاب التي تسبب أحمالًا ثقيلة على PS5 إلى Sony، ويمكن تعديل المروحة الداخلية وفقًا لذلك.

آلية عمل مروحة بلايستيشن 5

يحتوي PS5 على مروحة لسحب الهواء على الوجهين ومستشعر لدرجات الحرارة داخلي يوجد داخل APU واللوحة الرئيسية التي تتحكم في سرعة المروحة. بالنسبة للسرعة، سيتم تعديلها أيضًا من خلال التحديثات عبر الإنترنت استنادًا إلى بيانات اللعبة التي جمعتها سوني.

ولكي تختبر سوني قدرات مروحة 5 playstation# ، صنعت نموذجًا شفافا تماما لهيكل جهاز PS5 ولاحظت تدفق الهواء البارد الجاف خلاله. أخذ الفريق قراءات درجة الحرارة في كل منطقة من النظام وقام المهندسون بضبط المروحة وفقًا لذلك.

مواصفات وسعر 5 playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

ما رأيك في ميزة التبريد الجديدة في بلايستيشن 5؟ هل ستفكر في اقتناء جهاز بعد إطلاقه في الأسواق؟ أخبرنا عبر التعليقات…

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نعم كذلك يجب يباع معها إجباريا لعبة البرو أو فيفا+لعبة أخرى من احسن الالعاب في العالم
    ثم ورق كبيرة توجد في صندوق البلايتيشن تخبرك ب10افضل انواع الالعاب في العالم واماكن الشراء القريبة
    كم أتمنى بلايستيشن 5 🙌🙌🙋

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى