الهواتف الذكيةتقنيات أخرىجوجل

ما هذه الاغنية ؟ إسأل جوجل الآن وسيجيبك – فيديو

هل سبق وأن سمعت أغنية ما في مكان ما، لكنك لا تعرف اسمها أو ربما نسيتها ؟ الآن أصبح بإمكانك التعرف على أي أغنية عن طريق محرك بحث جوجل بسؤاله ما هذه الاغنية ؟

وجدت شركة جوجل الحل الآن وأطلقت خدمة مميزة لتمكن مستخدميها من خلالها، العثور على الأغاني التي لا نعرف اسمها، عن طريق تقنية همهمة البحث.

وكشفت شركة جوجل النقاب عن ميزة بحث جديدة، تتيح للمستخدمين البحث عن الأغاني، من خلال همهمة بعض الألحان والكلمات، في محاولة لمساعدتك في التعرف إلى الموسيقى.

وأصبحت الميزة، الآن، جزءاً من تطبيق جوجل للهواتف الذكية، ومساعد جوجل، حيث يمكنك أن تقول: ” ما هذه الاغنية ؟” ثم القيام بهمهمة أو غناء أو تلحين مقطع أو حتى الصفير لمدة 10 إلى 15 ثانية. وستتضمن النتائج العديد من الأغاني المحتملة، إلى جانب تقدير محرك البحث لمدى احتمالية أن تكون كل أغنية هي التي تبحث عنها.

وقالت الشركة إن الميزة، التي تم الإعلان عنها إلى جانب العديد من الوظائف الأخرى المتعلقة بالبحث، خلال حدث عبر الإنترنت أقامته الشركة، ستكون متاحة أولاً باللغة الإنجليزية على نظام iOS، وبأكثر من 20 لغة على نظام آندرويد ليس من ضمنها العربية في الوقت الحالي.

وتعتمد ميزة همهمة غوغل على خوارزميات التعلم الآلي، التي تقوم على تحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام، ليتطابق مع ألحان الأغاني الأخرى ويحاول العثور على الأقرب لتلك الهمهمة الخاصة بالمستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !