أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونجهواوي

سامسونج تحقق قفزة كبيرة على هواوي في أغسطس الماضي

تفوقت شركة هواوي في شهر أبريل الماضي على سامسونج ، وحصلت على لقب أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية وذلك بسبب نجاح الصين في التغلب على الوباء وفتح الأسواق وانتعاش الاقتصادس بعكس أوروبا.

ولكن مع عودة الحياة إلى طبيعتها في أوروبا في الأشهر المضية، عادت سامسونج إلى المركز الأول في شهر أغسطس الماضي، وتعمل الآن على توسيع الفجوة مع هواوي في الحصة السوقية.

ووفقًا لتقرير من مؤسسة Counterpoint Research فقد كانت حصة سامسونج من الهواتف الذكية في أغسطس الماضي 22% بينما كانت حصة هواوي 16%، وهذا يعني أن الفجوة بين الشركتين 31.6% لصالح عملاق كوريا الجنوبية.

وتمكنت سامسونج من تحسين حصتها في السوق بعد أبريل بفترة وجيزة، حيث بدأت قرارات الإغلاق في التراجع في معظم أنحاء العالم الأمر الذي رفع نسبة المبيعات لاسيما في أوروبا.

Global Smartphone Market Share April August 2020 Counterpoint Research

من جانب آخر استمرت مبيعات هواوي في الانخفاض في الأسواق العالمية بسبب قرارات الإدارة الأمريكية، ونتيجة لذلك حققت شركة شاومي نموًا في أوروبا.

أما شركة آبل الأمريكية فقد استمرت حصتها من السوق كما هي في أبريل، بنسبة 12% وذلك بسبب المبيعات القوية لهوا فايفون اس اي، وايفون 11 وقد تتحسن نسبتها في الفترة القادمة بسبب إطلاق سلسلة ايفون 12.

وأخيرًا يقول المحلل مينسو كانغ: “تؤثر السياسيات الجيوسياسية بين الدول على سوق الهواتف الذكية بعدة طرق، ونتيجة لذلك سيستفيد الكبار مثل سامسونج، آبل، شاومي واوبو أكثر من غيرهم”.

ما نوع الهاتف الذي تستخدمه ؟ شاركونا في التعليقات ..

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !